أنظمة تشغيل جوالة

أبل تعلن رسميًا موعد إطلاق iOS 18

أعلنت شركة أبل بشكل رسمي عن موعد عقد مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها، WWDC 2024، والذي سيتم الكشف خلاله عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بهواتف آيفون، iOS 18، بالإضافة إلى الأجيال الجديدة من أنظمة تشغيل الأجهزة الأخرى مثل آيباد، ماك، الساعة الذكية ونظارات فيجن برو.

تعقد أبل فعالية للمطورين كل عام في فترة الصيف، ويتم خلالها الإعلان عن جديد البرمجيات التي تقدمها الشركة عبر أجهزتها الحصرية، والتطرق كذلك للميزات التي سيتم إضافتها لتقديمها للمطورين من أجل تجهيز تطبيقاتهم للاستفادة منها.

ونشرت الشركة الأمريكية بيان أعلنت فيه بدء استقبال طلبات المطورين والإعلاميين لحضور مؤتمر WWDC 2024، والذي سيُنعقد في 10 من شهر يونيو القادم وحتى يوم 14 من الشهر نفسه.

وسيكون حدث أبل WWDC 2024 هذا العام مثيرًا للاهتمام، حيث يُتوقع ان تكشف الشركة عن بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة التي ستصل لأنظمة التشغيل الخاصة بها في العام الجاري والقادم.

تركز الشركة عادةً على تحديثات برامج الخريف المخطط لها وتعلن عن بعض الأجهزة الجديدة، ولا ينبغي أن يكون هذا العام مختلفًا، ولكن مع بداية هذا العام، هناك الكثير من الغموض حول ما ستقوله الشركة حول نهجها في التعامل مع الذكاء الاصطناعي التوليدي.

يقال إن شركة أبل تنفق الملايين يوميًا لتدريب نماذجها الخاصة، وتشير الشائعات إلى أنها تغازل أيضًا منافذ الأخبار لتدريب شراكات المحتوى، لكن تقارير حديثة أخرى أشارت إلى أنها قد تبرم صفقة مع جوجل، أو OpenAI، أو Anthropic (أو Baidu في الصين) لتوفير ميزات الذكاء الاصطناعي التي تعمل عبر خدمات التخزين السحابي، مع الحفاظ على ميزاتها التوليدية الخاصة بشكل صارم على أجهزتها.

من المحتمل أن تفتح شركة أبل نظامها البيئي أمام جميع مطوري الذكاء الاصطناعي من أجل التكامل العميق في أجهزتها، وفقًا لتقرير حديث لبلومبرج.

بالطبع، تحدثت الشركة عن التعلم الآلي على الجهاز لسنوات، ولكن الآن بعد أن أصبح الذكاء الاصطناعي التوليدي أمرًا كبيرًا، يبدو أن الشركة مستعدة لتعزيز قدراتها في هذا المجال.

وبجانب الاهتمام البرمجي، فقد ذكرت تقارير أن أبل قد تعلن عن طرازين جديدين من سماعات الأذن AirPods خلال مؤتمر WWDC 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى