برامج

مايكروسوفت تُحسن من جوجل كروم على ويندوز

قامت شركة مايكروسوفت بتحسينات على برامج Chromium مفتوحة المصدر الخاصة بمتصفح جوجل كروم، بغرض تحسين طريقة عرض النصوص داخل المتصفحات التي تعتمد على البرنامج، أثناء تشغيلها على نظام التشغيل الأشهر، ويندوز.

تقدم جوجل برامج Chromium مفتوح المصدر أمام المطورين لبناء تطبيقات متصفح خاصة بهم بالاعتماد عليها، وهي الأكثر شهرة حاليًا، حيث تستخدمها متصفحات شهيرة بما في ذلك إيدج من مايكروسوفت نفسها.

وبحسب The Verge فقد التزمت مايكروسوفت بإجراء تغييرات على Chromium من شأنها تحسين عرض النص على أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز الخاص بها، بعد سنوات من الشكاوى.

بديل جوجل كروم للاندرويد

بذلك، سيدعم الإصدار 124 من متصفح كروم أخيرًا قيم التباين وظهور النص كما هو الوضع الافتراضي الذي يقدمه ويندوز Windows ClearType Text Tuner لعرض النص داخل مواقع الويب المعروضة بالمتصفح.

من المفترض أن يعني هذا التغيير أيضًا أن كروم سيطابق أخيرًا التحسينات التي أجرتها مايكروسوفت على متصفح إيدج الخاص بها، فيما يتعلق بعرض الخط والنص، حتى تتمكن من تطبيق تحسينات تباين النص وتصحيح جاما لتحسين إمكانية قراءة النص على صفحات الويب.

يُشار أن كروم كان يستخدم اعدادات عرض النصوص تسمى Chrome Skia لعرض النص بقيم مضمنة للتباين، لذلك لم يستفيد من التحسينات التي يقدمها ClearType الخاص بمايكروسوفت على ويندوز 10 و11.

مايكروسوفت إيدج

 

تعد هذه التغييرات الأخيرة جزءًا من التزام مايكروسوفت بتحسين المتصفحات المستندة إلى برامج Chromium على نظام التشغيل ويندوز، بعد أن انتقلت الشركة إلى Chromium في متصفح Edge الخاص بها منذ أكثر من خمس سنوات.

في ذلك الوقت، قالت مايكروسوفت إنها ستقدم خبرتها في نظام التشغيل الخاص بها لتحسين تجربة جميع المتصفحات المستندة إلى Chromium على ويندوز، وقد تحقق هذا الوعد بتقديم دعم سلاسة التمرير وعدم شاشات اللمس للأجهزة بنظام ويندوز، والآن يصل دعم عرض أفضل للنصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى