هواتف ذكية

جوجل ستطلق 3 طرازات من بيكسل 9 لأول مرة

تخطط شركة جوجل لتغيير إستراتيجيتها للهواتف الذكية في عام 2024، من خلال إطلاق ثلاث طرازات مختلفة من هاتف بيكسل 9 القادم، بعد أن كانت الشركة تطلق طرازين فقط، الأساسي وطراز برو ذو الشاشة الكبيرة والمواصفات الأفضل والأعلى سعرًا.

تعمل شركة جوجل على إطلاق الجيل التالي من هواتفها الرائدة، بيكسل 9 والمتوقع أن تصل في فترة الخريف من العام الجاري، وعلى الأرجح في شهر أكتوبر المقبل، ووفقًا للشائعات، قد تشهد السلسلة هذا العام تغييرات جوهرية لأول مرة.

ووفقًا لموقع 91mobiles، فإن عروض تصميمات النماذج التي تم نشرها في وقت سابق من هذا العام في التسريبات لهاتف بيكسل 9 – التي نشرها حساب التسريبات الشهير OnLeaks – كانت في الواقع لجهازي بيكسل 9 برو وليس بيكسل 9 العادي، ما يعني أنه سيكون هناك 3 طرازات مختلفة المقاس هذا العام.

يدعي التقرير أن الطراز الثالث الذي تم تسريب تصميمات له، سيحمل اسم جوجل بيكسل 9 برو XL، قد يكون الاسم مألوفًا بعضا الشيء، حيث سبق واستخدمت الشركة وصفقًا XL لأجهزة بيكسل الأكبر حجمًا حتى عام 2019 تقريبًا.

لكن التسمية اختفت مع إطلاق بيكسل 5 ذو المقاس الواحد، وبقيت كذلك حتى تحولت إلى تسمية Pro بدءًا من عام 2021.

الآن يبدو أن شركة جوجل ستتبع بشكل أكبر استراتيجية أبل في تقديم هواتف آيفون، حيث تقسيم طراز برو إلى طرازين، سيحتوي الثاني على XL في نهاية اسمه.

من جهة أخرى، كشف التقرير عن تصميمات لطراز بيكسل 9 العادي، والتي يتناسب مع تسريبات التصميمات السابقة، حيث الحواف المسطحة على عكس المنحنية في بيكسل 8 و8 برو الأخيرة، وكذلك زوايا العرض التي يبدو أنها تزداد بشكل أكثر تقريبًا كل عام مع جيل جديد.

بذلك المعنى سيكون هناك 3 مقاسات مختلفة للهاتف هذا العام:

  • طراز 9 برو XL بشاشة 6.5 بوصة.
  • طراز بكسل 9 برو بشاشة 6.1 بوصة.
  • الطراز العادي بشاشة 6.03 بوصة.

وهذا يعني في الواقع تقليص قليل في مقاس الشاشات، فعند المقارنة كان هاتف بيكسل 8 برو العام الماضي بشاشة مقاس 6.7 بوصة.

ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص، يعد هاتف 8 برو ببساطة هاتفًا كبيرًا جدًا، لذلك ربما تحاول الشركة تحقيق توازن أفضل هذا العام وزيادة الخيارات.

سيتضمن كلا طرازي بيكسل 9 برو نظام كاميرا خلفية ثلاثية العدسات كما ظهر في التسريبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى