برامج

جوجل يضيف ميزة جديدة للخرائط

أضافت شركة جوجل مجموعة من التحديثات إلى تطبيق الخرائط الخاص بها، والتي تهدف إلى مساعدة المستخدمين للتخطيط للرحلات والنزهات، وهي عبارة عن ميزات الترجمة الجديدة ومسارات الرحلات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في البحث، لتقديم التوصيات المنسقة في التطبيق.

وقالت الشركة في بيان، إنه بداية من هذا الأسبوع، سيعرض خرائط جوجل للمستخدمين قوائم توصيات لأماكن تناول الطعام والزيارة، في أكثر من 40 مدينة عبر الولايات المتحدة وكندا، من حيث المبدأ.

تتضمن توصيات جوجل التي تم إنشاؤها من خلال الذكاء الاصطناعي، قائمة أسبوعية محدثة للأماكن التي شهدت ارتفاعًا مؤخرًا في شعبيتها، وقائمة أهم المواقع المشهورة تاريخيًا، وقائمة ثالثة بالأماكن التي تعتبر “جواهر مخفية” تستحق الزيارة.

خرائط جوجل

سيعرض التطبيق أيضًا قوائم توصيات من مصادر طرف ثالث مثل؛ Lonely Planet، The New York Times، The Infatuation وOpenTable التي تقدم توصيات بالرحلات والزيارة.

تقول الشركة إنه يتم أيضًا اختبار ميزة الذكاء الاصطناعي الجديدة في نتائج البحث، والتي ستوفر نموذجًا لمسار الرحلة عندما يطلب المستخدمون أفكارًا للقيام برحلات، يتضمن خط سير الرحلة هذا معلومات مفيدة مثل خيارات الرحلات الجوية والفنادق، إلى جانب اقتراحات حول مناطق الجذب المحلية وأماكن تناول الطعام.

خرائط جوجل

تقول جوجل إنها ستجمع أيضًا معلومات إضافية حول المواقع الموصى بها؛ مثل معلومات العمل والتعليقات والصور، ويمكن استخراج مسارات الرحلة إلى Gmail أو Docs أو Maps.

هذه الميزة متاحة حاليًا فقط للمستخدمين الذين يسجلون في تجربة البحث المجانية من جوجل لاختبار الميزات الجديدة، وذلك للتأكد من عملها بكفاءة ودون مشاكل تقنية، تمهيدًا لوصولها لجميع المستخدمين لمحرك البحث الأشهر وتطبيق الخرائط.

تعمل الشركة أيضًا على تحديث ميزة Circle to Search التي قدمتها في يناير للهواتف الذكية، بإمكانيات ترجمة جديدة، سيسمح هذا للمستخدمين بترجمة كل ما هو موجود على شاشتهم؛ مثل القائمة عبر الإنترنت أو صفحة الأحداث المحلية، عن طريق الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية أو شريط التنقل والنقر على أيقونة الترجمة.

تتوفر ميزة Circle to Search، المدعمة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، حاليًا على هواتف جوجل بيكسل 7 وبيكسل 8 الأحدث وهواتف سامسونج جالاكسي اس 24، ومن المتوقع أن تصل إلى العديد من الهواتف الأخرى، حيث نتوقع أن يتم دمجها في نظام أندرويد الخاص بالشركة بشكل أساسي للعمل على جميع الهواتف في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى