أخبار الشركات

جوجل تسهل تسوق الملابس بأداة ذكاء اصطناعي جديدة

أعلنت شركة جوجل اليوم الأربعاء، عن طرح تحديثًا يسهل على المستخدمين العثور على نتائج التسوق المخصصة لتناسب رغبتهم من خلال إضافة بسيطة مدعمة بالذكاء الاصطناعي على محرك البحث وتطبيقها الرئيسي.

تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين تقييم المنتجات المختلفة للحصول على توصيات عند التسوق لشراء الملابس والأحذية والإكسسوارات، ويأتي التحديث في الوقت الذي تواصل فيه جوجل التنافس مع شركات مثل أمازون وول مارت، والتي أصدرت ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمنافسة قدرات التسوق الخاصة بجوجل.

وكما هو مبين في لقطة الشاشة، الآن عندما يقوم شخص بالبحث عن شيء مثل “قمصان للرجال” على محرك بحث جوجل، سيبدأ في رؤية قسمًا جديدًا يسمى “توصيات الأذواق” حيث يمكنه تقييم الخيارات من خلال الإعجاب أو عدم الإعجاب لتقييم المنتجات، وإذا لم يكن متأكدًا من أحد العناصر، فيمكنه تخطيه.

بعد قيام المستخدم بتقييم مجموعة مختارة من المنتجات، سيعرض جوجل نتائج مخصصة له تناسب ذوقه للاختيار بينها والتقدم لشرائها مباشرة.

إذا لم يجد المستخدم ما يبحث عنه أو يناسبه، فسوف يقوم جوجل بتقديم خيار تقييم المزيد من العناصر ورؤية المزيد من النتائج.

كما سيتذكر جوجل بتفضيلات المستخدم، أي أنه إذا بحث عن قمصان مرة أخرى، فسيرى توصيات بشأن الأنماط بناءً على ما أعجبه في الماضي.

هناك إمكانية لتعديل التفضيلات، فإذا قام شخص عن غير قصد بإبداء إعجابه بمنتج لا يعجبه أو لا يرغب في رؤية نتائج مشابهة تمامًا، فيمكن إدارة التفضيلات من خلال النقر على قائمة النقاط الثلاث بجوار النتيجة والانتقال إلى خيارات التخصيص في لوحة “حول هذه النتيجة” للتعديل.

يتم طرح الميزة الجديدة لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة باستخدام متصفحات الجوال وتطبيق جوجل الرئيسي على الهواتف، ولم تذكر جوجل متى أو ما إذا كانت تخطط لتوسيع الميزة لتشمل المزيد من البلدان.

وتقول الشركة إن هناك أكثر من مليار عملية بحث عن الملابس يوميًا على محرك البحث الخاص بها، ويتم مشاهدة أكثر من 45 مليار منتج في نتائجهم، كما كشفت الشركة أنها تقوم بتحديث أكثر من ملياري قائمة كل ساعة بأحدث المعلومات حول الأسعار والتوافر في المخزون وتفاصيل الشحن لتسهيل الوصول على راغبي التسوق عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى