أخبار الشركات

لينكد إن ينضم للركب.. فيديوهات قصيرة تشبه تيك توك في الطريق

يختبر مطورو منصة لينكد إن التابعة لشركة مايكروسوفت، إمكانية عرض خلاصة فيديو قصيرة جديدة تشبه تيك توك، من أجل دمجها على المنصة الاجتماعية الموجهة بشكل أكبر للشركات وقطاع الأعمال.

وفي تقرير نشره TechCrunch نقلًا عن مصادر رفيعة في لينكد إن، فإن هناك اختبارات قائمة على دمج تبويب خاص بالفيديوهات القصيرة على المنصة الاجتماعية على الويب وتطبيق الهواتف الذكية.

تيك توك

من خلال هذا الاختبار الجديد، تنضم منصة لينكد إن إلى العديد من التطبيقات الشهيرة الأخرى التي أطلقت خلاصات الفيديو القصيرة الخاصة بها بعد ارتفاع شعبية تيك توك بشكل مفاجئ في السنوات الأخيرة، بعد إنستغرام، فيسبوك، يوتيوب وسناب شات.

وسيعرض لينكد إن موجز جديد للفيديوهات القصيرة بشكل طولي، في تبويب سيحمل اسم “فيديو” في شريط التنقل الخاص بالتطبيق.

بمجرد النقر على تبويب الفيديو الجديد، سيدخل المستخدم مباشرة إلى موجز عمودي لمقاطع الفيديو القصيرة التي يمكن التمرير خلالها لعرض مزيد من المقاطع.

يمكن للمستخدمين الإعجاب بالفيديو أو ترك تعليق أو مشاركته مع الآخرين، بينما لم تشارك الشركة تفاصيل حول كيفية عمل الاقتراحات لوصول مقاطع الفيديو للمستخدمين.

تشبه الإضافة الجديدة خلاصات الفيديو العمودية القصيرة التي نراها في التطبيقات الأخرى، ولكن في حين أن هذه الخلاصات تتضمن مجموعة متنوعة من المحتوى تتراوح من مقاطع الفيديو الكوميدية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بالطهي، فمن الواضح أن تركيز لينكد إن سيكون على الوظائف ونصائح العمل باحترافية في الشركات.

مشاركة الفيديوهات بشكل عام ليس أمر جديد بالنسبة للينكد إن، فبإمكان المستخدمين دائمًا نشر مقاطع فيديو على المنصة، ولكن تم تصميم الخلاصة المخصصة الجديدة لتعزيز التفاعل والاكتشاف على النظام الأساسي من خلال تقديم مقاطع فيديو صغيرة الحجم يمكن للأشخاص مشاهدتها والتمرير إلى أخرى بسرعة.

يذكر مصدر التطبيق المملوك لشركة مايكروسوفت، لـ TechCrunch أن مقاطع الفيديو أصبحت أحد التنسيقات المرغوبة لمستخدميها للتعلم من المحترفين والخبراء، ولهذا السبب تختبر طريقة جديدة للمستخدمين لاكتشاف مقاطع الفيديو ذات الصلة.

الميزة لا تزال في مرحلة الاختبار المبكر، لذا لا نتوقع أن تصل إلى العديد من المستخدمين في الوقت الحالي، ولكنها محدودة لعدد قليل للغاية من أجل عمليات الاختبار.

على الرغم من أن الميزة تقدم فرصًا جديدة لمنشئي المحتوى، فقد لا يرى بعض المستخدمين أن وصول الفيديوهات القصيرة بما يشبه تيك توك، هي إضافة مرحب بها إلى التطبيق، حيث قد يشعرون بأنهم غارقون في العديد من خلاصات مقاطع الفيديو القصيرة المختلفة في التطبيقات الشائعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى