هواتف ذكية

معلومات جديدة عن هاتف آيفون منخفض التكلفة القادم

كشفت معلومات جديدة أن شركة BOE الصينية هي التي ستتولى مهمة صناعة شاشات هاتف آيفون منخفض التكلفة القادم، آيفون SE 4 المتوقع إطلاقه في العام الجاري 2024.

تطلق شركة أبل هواتف آيفون منخفضة التكلفة وهي السلسلة التي تعرف باسم آيفون SE، وتقوم الشركة بإصدار جيل جديد كل عامين، فكان الأول في 2018 ثم الجيل الثاني في 2020 وثالث في 2022، ومن المنتظر أن يصل الجيل الرابع في عام 2024 الجاري.

ووفقًا لما نشره موقع ithome الصيني، فإن الشركة المحلية BOE هي التي ستتولى مهمة تزويد شركة أبل بشاشات هاتف آيفون SE 4 القادم، بعد ان انسحبت شركة سامسونج من الصفقة بسبب العروض المنخفضة التي تقدمها أبل.

يُشار هنا أن أبل تعتمد بشكل أساسي على 3 شركات لتزويدها بالشاشات التي تستخدمها في أجهزتها المختلفة، بما في ذلك هواتف آيفون، ساعاتها الذكية وأجهزة ماك بوك وغيرها، وهذه الشركات هي سامسونج، BOE وLG الشهيرة.

آيفون SE 4

ووفقًا للمصدر، فإن أبل خاطبت سامسونج وBOE من أجل شحن شاشات هاتف آيفون SE 4 القادم، وقدمت الشركة عروضها الذي لم يكن مناسبًا بالنسبة لسامسونج.

فيما أبدى مسئولو BOE الصينية موافقتهم على صناعة الشاشات وتزويد ابل بها لصناعة آيفون SE 4 وبذلك سيكون الجيل القادم بالكامل من شاشات هذه الشركة، وهي نفسها التي زودت أبل مؤخرًا بشاشات هاتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس.

ويدعي التقرير أن شاشة من نوع OLED مقاس 6.1 بوصة تكلف حوالي 30 دولارًا في سامسونج، بينما تعرض شركة أبل 25 دولارًا فقط، علاوة على ذلك، يشير نفس المصدر إلى أن السعر أقل حتى مما يطلبه المصنعون الصينيون في BOE.

ويشير التقرير أن هناك احتمالات أن تلجأ أبل إلى شركة أخرى لتزويدها بشاشات الهاتف منخفض التكلفة القادم بجانب BOE وهي شركة Tianma، ولكنه يبقى احتمال منخفض بسبب ضيق الوقت.

يقول الأشخاص المطلعون على الأمر أن سامسونج لم تكن كل ما استثمرته في الصفقة في البداية بسبب انخفاض العرض من الناحية المالية، لذلك بمجرد أن طلبت شركة أبل سعرًا أقل لكل وحدة، أنهت سامسونج المفاوضات فورًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى