أخبار الشركات

آيباد برو بميزة جديدة لأول مرة على الشاشة قادم في مايو

تستعد شركة أبل لإصدار مجموعة جديدة من أجهزة آيباد طراز برو واير، في أوائل شهر مايو القادم، والتي ستكون أول أجهزة لوحية جديدة من الشركة منذ عامين، وستأتي بتحسينات كبيرة.

تعد أجهزة أبل اللوحية هي الأكثر مبيعًا في هذا القطاع رغم الأسعار المرتفعة التي تأتي بها، ولكن في واقع الأمر قدمت الشركة ما يمكن أن يحتاجه المستخدم من أجهزة بشاشات كبيرة، فضلًا عن تحسينها بشكل كبير من حيث الأداء بعد الاعتماد على معالجاتها M الفائقة.

بحسب معلومات للمحلل الموثوق مارك جورمان، من وكالة بلومبيرغ، فإن تحسينات كبيرة قادمة على أجهزة آيباد برو المقرر وصولها في العام الجاري 2024، أبرزها يأتي في الشاشة.

ونقل المحلل عن مصادر مطلعة داخل الشركة، أنها تخطط أيضًا لإطلاق جهاز آيباد اير بشاشة أكبر، مقاسها 12.9 بوصة لأول مرة، ليكون جنبًا إلى جنب طراز برو الأفضل والأغلى.

وأكدت المصادر أن أجهزة آيباد برو الجديدة ستأتي بمعالج M3 الأحدث الخاصة بأبل، إلى جانب لوحة مفاتيح Magic Keyboard مُجددة مع لوحة أكبر لتحريك المؤشر.

بينما سيأتي جهاز آيباد اير مزودًا بمعالج M2 وحجمين للشاشة؛ الخيار الأول بشاشة 10.9 بوصة كما هو حاليًا، والخيار الأكبر بشاشة 12.9 بوصة.

يُشار هنا إلى أن أجهزة آيباد برو الحالية تعمل بمعالج M2 بينما تعمل أجهزة آيباد اير الحالية بمعالج M1، ما يعني أن الراغبين في الحصول على معالج برو حاليًا، يمكنهم اقتنائه في جهاز اير منخفض التكلفة.

أما التحديث الأكبر على أجهزة آيباد برو والتي ستأتي لأول مرة، فستعمد أبل شاشات OLED على الجهاز لأول مرة في سلسلة أجهزتها اللوحية، وهي الشاشات عالية الدقة والإضاءة والأفضل في تشبع الألوان، وهو تحسين سيلقى ترحيبًا بالتأكيد ولكن سيسبب زيادة في الأسعار بكل تأكيد.

آيباد 2024

لقد مر ما يقرب من عامين منذ أن أطلقت أبل أجهزة لوحية جديد، وتقول بلومبرج إنه على الرغم من أن الشركة خططت في البداية لإطلاق الأجهزة الجديدة في نهاية مارس أو أبريل، إلا أن أبل اضطرت إلى قضاء وقت إضافي لإنهاء البرامج الخاصة بالأجهزة.

إذا انتهى الأمر بإطلاق الأجهزة الجديدة في شهر مايو، فسيأتي ذلك قبل مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 مباشرةً، والذي حددته الشركة في 10 يونيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى