إنترنت واتصالاتهواتف ذكية

أول اعتماد لاتصال الجيل 5.5G.. وهذا أول هاتف يدعمها رسميًا

أعلنت شركة الاتصالات الصينية بشكل رسمي اليوم عن السماح بالإطلاق التجاري لاتصال الجيل الخامس المتقدم، والمعروف إعلاميًا بـ 5.5G أو 5GA، وهو معيار اتصال شبكات محسن من حيث سرعة نقل البيانات وجودة الاتصالات على مدى كبير.

وفي الوقت نفسه من جهة أخرى، أكد بيت لاو، الذي يشغل منصب كبير مسؤولي المنتجات في شركة أوبو، أن هاتف الشركة الرائد، أوبو فايند اكس 7 ألترا، سيدعم هذا النوع المتقدم من الاتصالات، ليكون رسميًا أو هاتف ذكي يدعم اتصال 5.5G في العالم.

وفي منشور أيضًا للشركة على منصة ويبو الاجتماعية الصينية، ذكرت أن هاتف أوبو فايند اكس 7 العادي سيوفر أيضًا اتصال من جيل 5.5G، وهذا أمر مثير للاهتمام لأن الشركة تستخدم معالج مختلف بين الطراز العادي وطراز ألترا، فيأتي الأول بمعالج ميديا تك دايمنسيتي 9300، وطراز ألترا يعمل بمعالج كوالكوم 8 الجيل الثالث.

بذلك سيكون الهاتفين هما أول الهواتف التي تدعم اتصال 5.5G الجديد في العالم.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد الهواتف التي تدعم اتصال 5.5G هذا إلى أكثر من 20 جهازًا متوافقًا في غضون عام واحد، نظرًا لأن هذا الاتصال يعتمد على مواصفات تقنية مطابقة تقريبًا لما يحتاجه اتصال 5G الأساسي.

لتوضيح الفارق من الناحية العملية، تعد اتصالات 5.5G بأن تكون أسرع بنسبة 300% مقارنة مع 5G، وتصل إلى سرعات تنزيل حتى 10 جيجابت في الثانية، وحتى 1 جيجابت في الثانية للرفع.

وقد أنشأت شركة اتصالات الصين بالفعل مناطق عرض في جميع أنحاء البلاد، حتى يتمكن الأشخاص من الاستفادة من تقنية الاتصال الشبكية الجديدة.

من الجدير بالذكر، أن اتصال 5.5G هو الاسم التسويقي للإصدار 18 من اتصال 3GPP الخلوي، ويتضمن ذلك الشبكات غير الأرضية، أي استخدام الأقمار الصناعية كخلايا شبكة، والتي قد تكون مرتبطة بالإعلان التشويقي الأخير الذي يظهر فيه هاتف أوبو فايند اكس 7 مع اتصال عبر الأقمار الصناعية في الترويج للهاتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى