تطبيقات

أبل ستحدث تطبيق الخرائط بميزة جديدة في iOS 18

ذكرت تقارير عن اعتزام شركة أبل إضافة تحسين إلى تطبيق الخرائط الخاص بها مع إطلاق الجيل الجديد من نظام التشغيل الأساسي لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، iOS 18، المقرر الكشف عنه في مؤتمر WWDC 2024 للمطورين يونيو المقبل.

تعمل شركة أبل على إضافة تحسينات برمجية وميزات جديدة في نظام التشغيل الخاص بها، والتي أعلنت رسميًا موعد عقده في 10 يونيو المقبل، وسيكون التغييرات الأبرز المنتظرة هذا العام، هو وصول ميزات وأدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

ووفقًا لما نشره MacRumors المهتم بتغطية أخبار أبل، فإن الكود البرمجي التجريبي لتطبيق الخرائط الخاص بشركة أبل على iOS أظهر عن نوايا الشركة لتحسين التطبيق في الجيل القادم.

خرائط أبل

وأوضح التقرير أن أبرز التغييرات في تطبيق الخرائط هو إضافة إمكانية اعداد مسار حركة مخصص من قبل المستخدمين، للتحكم في الطريقة التي يودون بها استخدام خرائط أبل للوصول إلى أماكن محددة، وعدم اتباع الطريقة الافتراضية التي يعرضها التطبيق.

وبمراجعة الكود البرمجي التجريبي لنظام iOS 18 الذي تقدمه أبل للمطورين، فقد لاحظ المطورين ميزة تدعىCustomRouteCreation في الكود الخلفي لتطبيق الخرائط، على الرغم من عدم الكشف عن الكثير من خلال الملف باستثناء الاسم، إلا أنه يذكر أن هذه الميزة القادمة ستقتصر على الولايات المتحدة عند الإطلاق.

ستسمح ميزة المسارات المخصصة الجديدة للمستخدمين بتعيين الطرق المحددة التي يريدون السفر إليها، سواء لأغراض المناظر الطبيعية أو للتعرف على المسار، لقد كانت خيارات المسار التي تتجاوز الخيار الافتراضي إحدى ميزات خرائط أبل‌ المطلوبة بشدة لعدة سنوات حتى الآن.

وتسمح التطبيقات الأخرى المنافسة، مثل خرائط جوجل، للمستخدمين بالعفل بإنشاء مسارات مخصصة على جهاز كمبيوتر ثم عرضها على جهاز يعمل بنظام iOS.

على كلٍ، سيكون هناك حديث بالتأكيد من جانب أبل حول الميزة القادمة، حين يتم تقديم iOS 18 في مؤتمر المطورين العالمي يوم الاثنين 10 يونيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى