تطبيقات

تويتر يرفع حد عدد الأعضاء في المحادثات الجماعية

قامت منصة اكس، المعروفة سابقًا باسم تويتر، بزيادة حد الدردشة الجماعية مرة أخرى، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن المشاركة في مجموعات محادثة خاصة بعدد يصل إلى 256 شخصًا.

تعمل شركة تويتر على زيادة خيارات الدردشة الخاصة بها، حيث تتطلع الشركة إلى التركيز على جانب التطبيقات التي تقدم المحادثات الجماعية ومحادثات الأعمال على المنصة، وهي التطبيقات التي ارتفعت شعبيتها منذ جائحة كورونا في 2019، حيث انتقلت العديد من الشركات وقطاعات الأعمال للعمل عن بُعد من منازل الموظفين.

تويتر اكس إيلون ماسك

ووفقًا منشور كتبة مهندس تويتر، إنريكي باراغان، عبر حسابه الشخصي، فقد تم زيادة الحد الأقصى لعدد الأشخاص في مجموعة محادثة واحدة، ليشمل 56 شخصًا إضافيًا ويكون الحد الأقصى الآن هو 256 مستخدم.

هذه هذ المرة الثالثة التي يتم فيها الإعلان عن زيادة الحد الأقصى لعدد المستخدمين في الدردشات الجماعية منذ إطلاقها على تويتر، فقد أعلنت الشركة لأول مرة في يونيو الماضي توسيع الحد الأقصى لأعضاء الدردشة الجماعية إلى 100 شخص، ثم مرة أخرى إلى 200 شخص في أغسطس، واليوم تم تعزيزها مرة أخرى، من أجل توفير خيارات الدردشة المقارنة للتطبيقات الأخرى.

ومن باب المقارنة، يقدم تطبيق واتساب ميزة الدردشة الجماعية بالمجموعات لعدد يصل إلى 1024 مستخدم في نفس الوقت، ويقدم فيسبوك ماسنجر نفس الميزة لـ 250 شخص، فيما يمكن لـ 101 شخص الانضمام لمحادثة جماعية على سناب شات.

وعلى الرغم من أن المنافس الرئيسي الذي يستهدفه تويتر فيما يتعلق بميزة الدردشات الجماعية، بناءً على إعلان الشركة نفسها، هو تطبيق ديسكورد، الذي يسهل مناقشات جماعية أوسع بكثير داخل خوادمه.

من الناحية الفنية، يمكن لخوادم ديسكورد استضافة ما يصل إلى 25 ألف شخص في وقت واحد، على الرغم من أن حدود الدردشة الجماعية الفعلية تختلف اعتمادًا على عدة عوامل، لكن من الناحية النظرية، يمكن لـ تويتر أن يتجه نحو تمكين مناقشات جماعية أوسع مثل هذه، والتي، مرة أخرى، بالنظر إلى الطريقة التي تتجه بها المشاركة الاجتماعية، يمكن أن تكون تحديثًا قيمًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى