هواتف ذكية

فيفو تشوق لكاميرا هاتفها الرائد اكس 100 ألترا القادم

نشرت شركة فيفو بعض النماذج لصور تدعي أنها تم التقاطها عبر الكاميرا الرئيسية لهاتفها الرائد القادم، فيفو اكس 100 ألترا، والذي سيأتي مع كاميرا خلفية مثيرة للحماس بفضل المستشعر الكبير الذي تعتمد عليه، بالإضافة إلى ميزات المعالجة بالذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدم كما تقول الشركة.

تستعد شركة فيفو لإطلاق الطراز الثالث والأفضل من عائلة فيفو اكس 100 الرائدة، فبعد أن تم إطلاق الطراز العادي وطراز برو، يبدو أنه حان الوقت لطراز ألترا الأفضل في المجموعة، خاصة بعدما بدأت الشركة نشر المحتوى التشويقي للهاتف ما يعني أنه أصبح قريبًا للغاية من الإطلاق الرسمي.

وشاركت العلامة التجارية مؤخرًا نماذج من صور الكاميرا الخاصة بهاتف Vivo X100s، والتي تعرض إمكانية تعديل الصور من خلال أدوات الذكاء الاصطناعي التي تم تزويد الهاتف بها، والآن، نشرت أيضًا بعض الصور التي تم التقاطها بهاتف فيفو اكس 100 ألترا القادم، والتي تمت مشاركتها من قبل نائب رئيس الشركة على شبكة ويبو الاجتماعية الصينية.

تظهر هذه الصور المسبار القمري الصيني Chang’e 6، ويكشف الإطار بأسفل الصور أن الكاميرا تحتوي على عدسة بفتحة f/2.67، في حين يشير البعد البؤري الذي يعادل 230 ملم إلى أنها تم التقاطها بتقريب 10 مرات.

فيفو اكس 100 ألترا

من جهة أخرى، يذكر موقع Digital Chat Station الصيني الموثوق، إن هذه الصور تم التقاطها باستخدام كاميرا تقريب من نوع بيريسكوب بدقة 200 ميجا بكسل في هاتف فيفو اكس 100 ألترا القادم، والتي يبلغ طولها البؤري 22.48 ملم، وتعتمد على مستشعرًا مقاس 1/1.4 بوصة، وفي الوضع عالي الدقة، يمكن للكاميرا بدقة 200 ميجا بكسل التقاط صور بدقة ضخمة تبلغ 16320×12888 بكسل.

يذكر المصدر نفسه أيضًا أن الكاميرا بدقة 200 ميجا بكسل تدعم التكبير/التصغير (الزوم) بمقدار100 ضعف، والماكرو المقربة، والذي من المحتمل أن يُطلق عليه وضع Super Macro.

وضع التصوير للتقريب الدقيق (سوبر ماكرو) سبق وشاهدناه في هاتف فيفو اكس 100 العادي وطراز برو أيضًا، ولكن التسريبات تشير إلى تحسينات قادمة مع طراز ألترا الجديد.

بحسب مصادر مختلفة، من المتوقع أن تكشف فيفو عن هاتفي X100s وX100 Ultra خلال شهر مايو الجاري في حدث ستعقده في الصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى