أخبار الشركات

أبل ستكشف عن قلم ضوئي جديد لآيباد

أشارت العديد من التقارير إلى أن شركة أبل تجهز بالفعل قلم ضوئي جديد للكشف عنه رسميًا خلال حدث إطلاق الجيل الجديد من أجهزتها اللوحية، آيباد، في شهر مايو الجاري، وسيأتي القلم مع ميزات جديدة.

أعلنت شركة أبل بشكل رسمي عن عقد مؤتمرًا صحفيًا يوم 7 من شهر مايو تحت اسم Let Loose والمخصص للكشف عن أجهزة لوحية، آيباد، جديدة، لتكون الأولى من الشركة منذ عام 2022 بعد أن مضى العام الماضي دون أن تطلق الشركة أي أجهزة لوحية جديدة.

ووفقًا لما نشره MacRumors فقد تم رصد كود المصدر لقلم ضوئي جديد من شركة أبل في الكود البرمجي الخلفي لموقع الشركة الرسمي في اليابان، وظهر القلم الجديد باسم Apple Pencil Pro.

آيباد 2024

كما أكد تقرير لـ The Verge عن توفر القلم الضوئي الجديد بهذا الاسم من أبل، وسيتم الكشف عنه خلال حدث Let Loose يوم 7 مايو، جنبًا إلى جنب مع الأجهزة اللوحية الجديدة.

في وصف أبل على الموقع الرسمي لها في اليابان، تظهر جملة:

يظهر بعض الورق بالألوان الأخضر والأصفر والبرتقالي والأزرق وقد تم طيها لتشكيل شعار أبل، داخل الشعار، تظهر يد أحد المبدعين وهي تحمل قلم Apple Pencil Pro، وتستعد للرسم. تنبثق بقع برتقالية ووردية من طرف القلم Apple Pencil Pro، الذي يتم ضغطه على الجزء السفلي من الشعار، مما يؤدي إلى إنشاء نمط موجة نابض بالحياة إلى الأعلى. بينما يقوم المبدع بتدوير Apple Pencil Pro بين إصبعيه الإبهام والسبابة، تدور في أعقابه قطرات وردية وبرتقالية وبيضاء، وترفرف الورقة بلطف مع الحركة.

يبدو أن هذا الوصف سيكون لصورة متحركة أو ربما مقطع فيديو قصير سيتم اضافته على الموقع الرسمي للشركة – ليس في اليابان فقط ولكن تم رصده في الموقع الياباني – بعد الكشف الرسمي عن القلم مساء يوم الثلاثاء 7 مايو.

سيكون استخدام اسم Pro في قلم أبل الضوئي هو الأول من نوعه، والذي يعطي انطباعًا أيضًا أن هناك المزيد من المهام والخدمات التي يمكن لمستخدمي أجهزة آيباد اللوحية القيام بها من خلال القلم الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى