أجهزة لوحيةأخبار تقنية منوعة

لوحة مفاتيح جديدة من أبل لآيباد برو 2024

أعلنت شركة أبل عن إطلاق لوحة مفاتيح جديدة Magic Keyboard للأجهزة اللوحية الخاصة بها، بالتزامن مع إطلاق الجيل الجديد من أجهزة آيباد اير وآيباد برو للعام 2024، وهي لوحة المفاتيح التي تم تحسينها لتجعل الأجهزة اللوحية قريبة للغاية من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ماك بوك، الخاصة بالشركة.

عقدت أبل حدثًا اليوم الثلاثاء تحت عنوان Let Loose للكشف عن منتجات جديدة، منها جهازي آيباد اير جديدين، بالإضافة إلى معالج M4 وأجهزة آيباد برو 2024 بشاشات OLED لأول مرة.

آيباد برو 2024
آيباد برو 2024

 

إلى جانب الكشف عن آيباد 2024 الذي طال انتظارها، كشفت أبل أيضًا عن لوحة المفاتيح Magic Keyboard محدثة قليلاً، حيث مسند اليد من الألومنيوم ولوحة تتبع أكبر مع ردود فعل لمسية، وأخيرًا هناك صف مفاتيح وظيفية بالأعلى بما يشبه أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

تأتي لوحة المفاتيح الجديدة لجهاز آيباد برو بمعالج M4، بالونين، الأسود والفضي، وحجمين مختلفين، واحد لجهاز مقاس 11 بوصة والآخر للطراز مقاس 13 بوصة.

تبلغ تكلفة لوحة المفاتيح بشكل منفرد 299 دولارًا للمقاس الصغير و349 دولارًا لمقاس 13 بوصة، ومثل الأجهزة اللوحية الجديدة، فإن Magic Keyboard متاحة للطلب المسبق اليوم، وسيتم شحنها الأسبوع المقبل للعملاء.

أبل آيباد اير 2024
أبل آيباد اير 2024

وعلى الرغم من إعلان أبل أن أجهزة آيباد اير الجديدة تم تطويرها لتدعم اتصال لوحة المفاتيح الخاصة بالشركة، لكنها ستدعم تشغيل الأجيال السابقة من Magic Keyboard وليس تلك التي تم الكشف عنها اليوم.

كما أن لوحة المفاتيح الجديدة تلك ليس متوافقة مع موديلات آيباد برو السابقة، ما يعني أن الترقية من آيباد برو بمعالج M2 إلى الجديدة بمعالج M4 سيتطلب أيضًا شراء لوحة المفاتيح الجديدة حتى لو كانت السابقة تعمل بأفضل حالاتها.

هذه هي أول ترقية رئيسية للوحة المفاتيح الخاصة بأبل منذ إطلاقها في عام 2020، فهي تحافظ على التصميم المزدوج المفصلي ومنفذ USB-C الفردي (للطاقة فقط)، وتقوم بترقية مسند راحة اليد من البلاستيك إلى الألومنيوم، وتضيف مساحة أكبر للوحة التتبع مع ردود فعل لمسية.

منذ إطلاقها، ساعدت لوحة المفاتيح Magic Keyboard في جعل أجهزة آيباد اللوحية أشبه بجهاز كمبيوتر محمول، ولا يضر المظهر الخارجي الجميل ولوحة التتبع الأكبر حجمًا، والآن يقترب التشابه أكثر فأكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى