تطبيقات

واتساب يجهز ميزة جديدة بالتصوير وصناعة الملصقات

يعمل مطورو تطبيق واتساب الشهير للتراسل الفوري، على طرح ميزتين جديدتين للمستخدمين، الأولى لتحسين تجربة استخدام الكاميرا لالتقاط الصور مباشرة من داخل التطبيق، والثانية لتسهيل صناعة الملصقات دون الحاجة لتطبيقات خارجية أخرى.

طرحت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، الإصدار التجريبي الأحدث للتطبيق، والذي يصل لاختبار الميزات الجديدة قبل اعتمادها رسميًا لجميع المستخدمين، وهي النسخة التي تكشف عن خطط الشركة لتحديث تطبيقها.

وفقًا لما نشره WABetaInfo المتخصص في رصد ميزات تطبيق واتساب، فإن الإصدار التجريبي من التطبيق كشف عن ميزتين جديدتين، تعمل الأولى على تسهيل التكبير/التصغير عند استخدام الكاميرا داخل التطبيق، بينما تتيح الميزة الثانية للمستخدمين إنشاء ملصقات جديدة بسرعة من الصور المخزنة على أجهزتهم، أو استخدام Meta AI لإنشاء ملصقات، عبر اختصارات جديدة.

ومن المتوقع أن تصل هاتان الميزتان إلى جميع مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد وiOS.

يشير التقرير إلى أن الميزة الأولى تم رصدها في الإصدار التجريبي لواتساب على iOS لهواتف آيفون، والثانية كانت في الإصدار المخصص لنظام أندرويد.

من خلال الميزة الأولى، يمكن للمستخدمين الوصول إلى زر التحكم الجديد في التكبير أو التصغير (الزوم) بالكاميرا والذي سيسمح لهم بالتبديل بين خيارات التكبير المختلفة عند النقر على الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو مباشرة من داخل واتساب.

يتيح التطبيق حاليًا للمستخدمين الضغط على عدسة التكبير والتمرير أثناء استخدام الكاميرا داخل التطبيق، أو التمرير لأعلى أثناء الضغط باستمرار على زر الالتقاط، وكلا الخيارين ليسا سهلين، وسيتم تغييرها لطريقة أسهل قريبًا.

واتساب

في الإصدار التجريبي لواتساب على أندرويد، ظهرت اختصارات أكثر وضوحًا لميزة صناعة الملصقات باستخدام صورًا مخزنة على الجهاز بالفعل، أو عبر أداة الذكاء الاصطناعي المدمجة MetaAI.

واتساب

تأتي عبر اختصارين في أعلى صفحة الملصقات داخل واتساب، سيسمح الاختصار الأول للمستخدمين باستخدام صورة من هاتفهم لإنشاء ملصق يتم تثبيته واستخدامه بسهولة في أي من المحادثات – تكنولوجيا نيوز يؤكد هنا أن هذا الاختصار متاح بالفعل لعدد كبير من المستخدمين ولكن ليس للجميع – أما الزر الثاني يتيح للمستخدمين إنشاء ملصقات باستخدام Meta AI، خدمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى