الذكاء الاصطناعيتطبيقات

تيك توك سيضيف علامة لتمييز محتوى الذكاء الاصطناعي

أفاد تقرير أن تطبيق تيك توك يضع الرتوش الأخيرة لطرح ميزة جديدة ستكون عبارة عن علامة مخصصة لتمييز المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، في محاولة لتعزيز الشفافية وتجنب المخاطر المحتملة لهذا النوع المتطور من المحتوى الآلي.

بلغ تطور انشاء المحتوى من خلال أدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة مكانة كبيرة، وارتفع استخدامه من قبل الأشخاص في انتاج محتوى عالي الجودة ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي، بالتالي اتجهت بعض الشركات للعمل على إضافة تصنيفات وعلامات لتخبر مستخدمها ما إذا كان المحتوى الذي يشاهدونه تم صناعته بالذكاء الاصطناعي لتجنب المشكلات المحتملة التي يمكن أن يطرحها البرامج المتقدمة.

وأكد تقرير لـ TechCrunch أن تطبيق تيك توك بدأ بالفعل في وضع تصنيفات على المحتوى الذي تم صناعته باستخدام الذكاء الاصطناعي اعتبارًا من اليوم، ولكنه لدى عدد محدود من المستخدمين لتطبيق الفيديوهات القصيرة، مع وعد بأن تصل للجميع قريبًا.

وأكد التقرير أن تمييز مقاطع الفيديو التي تم توليدها من الذكاء الاصطناعي على تيك توك سيتم بشكل تلقائي من خلال أدوات التعرف التي تم دمجها في التطبيق لتعزيز الشفافية ومساعد المستخدمين على التعرف على هذا المحتوى.

سيكون التصنيف عبارة عن علامة (تم صناعته بالذكاء الاصطناعي) أو AI-Generated أسفل الفيديو كما يظهر في الصورة أدناه.

تيك توك

وذكر التقرير أن أداة التعرف التي تم دمجها داخل تطبيق تيك توك، سيكون بمقدورها حاليًا تمييز محتوى الذكاء الاصطناعي الذي تم صناعته من خلال أداة DALL-E3 الأشهر التي تقدمها شركة OpenAI المطورة لـ ChatGPT، ولكن سيتم تطويرها لتشمل أدوات أخرى قريبًا.

وأكد أن بذلك التغيير تنضم منصة الفيديوهات القصيرة الشهيرة، لاستخدام تقنية تحالف كشف مصدر المحتوى والأصالة (C2PA)، الذي شارك في تأسيسه كل من شركتي أدوبي ومايكروسوفت، وتستخدمه العديد من الشركات بالفعل لمعرفة مصادر المحتوى.

تقوم هذه التقنية بتضمين بيانات وصفية محددة بالمحتوى، والتي يمكن لتطبيقات وبرامج مثل تيك توك استخدامها بعد ذلك للتعرف على المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي وتمييزه على الفور بمجرد نشره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى