أنظمة تشغيل جوالة

أندرويد 15 سيسهل تكبير الشاشة في الهواتف

يبدو أن الجيل التالي من نظام التشغيل الأكثر شهرة، أندرويد 15، سيأتي بإعداد بعض خيارات إمكانية الوصول الجديدة، بما في ذلك طريقة أفضل لتنشيط تكبير الصورة على شاشة الهواتف.

تستعد جوجل للكشف عن الإصدار الرئيسي التالي من نظام التشغيل مفتوح المصدر الخاص بها، وتشير التوقعات أن تعقد الشركة فعالية للمطورين خلال الشهر الجاري يتم خلالها الكشف عن بعض تفاصيل أندرويد 15 بجانب الإعلان عن موعد طرحه رسميًا للشركات الراغبة في استخدامه بهواتفها التي تصنعها.

رصد تقرير لـ 9to5Google وجود تغييرات في إعدادات إمكانية الوصول، والتي تتضمن منذ فترة طويلة ميزة تكبير الشاشة كوسيلة للمستخدمين لتكبير ما يظهر على الشاشة، ويعمل هذا الخيار إما باستخدام زر اختصار إمكانية الوصول الذي يظهر على الشاشة (والذي يتم تعطيله افتراضيًا)، أو الضغط مع الاستمرار على مفاتيح مستوى الصوت، أو النقر بثلاث أصابع على الشاشة، والذي تحذر الشركة من أنه قد يؤدي إلى إبطاء الهاتف.

أندرويد 15

أما في أندرويد 15، تعمل جوجل على خيار جديد للوصول إلى تكبير الصورة بالهواتف، يكون ذلك عبر النقر مرتين بإصبعين على الشاشة لبدء تكبير الصورة، وهذا أسهل قليلًا من الخيارات الموجودة حاليًا، ويبدو أيضًا أنه لن يسبب تباطؤًا الجهاز.

كما ستقدم الشركة إمكانية استخدام اصبعين للتنقل عبر الشاشة عند تفعيل وضع تكبير الصورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى