أجهزة لوحيةأخبار الشركات

أبل تقرر تغييرًا لأول مرة في ترقية الأجهزة

تتخذ شركة أبل نظام ترقية أجهزة بشكل مختلف لأول مرة في تاريخها بالتزامن مع إطلاق أجهزة آيباد برو الجديدة للعام 2024، حيث سيكون بمقدور المستخدمين الحصول على معالج أفضل عند اختيار أجهزة بمساحة تخزين أكبر.

كشفت شركة أبل يوم الثلاثاء، عن الجيل الجديد من أجهزتها اللوحية آيباد، والتي تأتي بعد عامين على آخر جيل، هناك الآن جهازي آيباد ميني بشاشة 11 و13 بوصة، وجهازي آيباد برو بمعالج M4 الأحدث.

آيباد برو 2024
آيباد برو 2024

بعد الإعلان عن الأجهزة وطرح آيباد برو للحجز المسبق على الموقع الرسمي لشركة أبل، ظهر نظام جديد تمامًا عند طلب ترقية للجهاز، هو الأول من نوعه من شركة أبل في تاريخها مع الأجهزة الذكية.

في السابق، كان يمكن للمستخدمين طلب ترقية في أجهزة أبل التي يحاولون شرائها من الموقع الرسمي، يكون ذلك في زيادة سعة التخزين الداخلية مقابل دفع مزيد من الأموال، ثم شمل الأمر أيضًا زيادة سعة الذاكرة العشوائية في السنوات الأخيرة.

هذا العام، يمكن للراغبين في الحصول على ترقية لجهاز آيباد برو، الحصول كذلك على معالج أفضل في أجهزتهم بجانب سعة التخزين والذاكرة العشوائية مقابل 600 دولار إضافية على الحد الأدنى لسعر الجهاز.

آيباد برو

كما يظهر في لقطة الشاشة، فإن الحد الأدنى من المواصفات الداخلية لآيباد برو 2024، هو سعة تخزين 256 جيجا بايت و8 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية RAM، وترتفع السعة إلى 2 تيرا بايت بجانب 16 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية.

المثير في الأمر، أنه عند شراء جهاز بسعة 256 أو 512 جيجا بايت، سيحصل المستخدم على آيباد برو بمعالج M4 يحتوي على 9 أنوية في المجموع، 3 منها للأداء و6 للكفاءة.

بينما يحصل الراغبين في الترقية لسعة تخزين 1 أو 2 تيرا بايت، على معالج M4 أقوى مع 10 أنوية، 4 للأداء و6 للكفاءة.

آيباد برو

تعد هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها أبل ترقية المعالج على طراز محدد من أجهزتها الذكية، فكانت تقدم نفس المعالج مثل أي جهاز بمواصفات أخرى.

يمكن أيضًا للراغبين في ترقية آيباد برو الأفضل، الحصول على امتياز اقتناء لوحي بالزجاج المقاوم للوهج الجديد من أبل مقابل دفع 100 دولار، وهو خيار غير متوفر في الطرازات منخفضة السعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى