هواتف ذكية

آيفون 15 برو ماكس يتربع على عرش الأكثر مبيعًا في بداية 2024

سيطرت هواتف شركتا أبل وسامسونج على المراكز العشرة الأولى للهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في الربع الأول من عام 2024، مع أفضلية واضحة لأجهزة آيفون 15 الأحدث من أبل.

كشف أحدث تقرير لمركز Counterpoint Research المتخصص في دراسة مبيعات الأجهزة الذكية في الأسواق، عن تقرير مبيعات الهواتف للربع الأول من عام 2024 الحالي بتواجد 10 هواتف من سامسونج وأبل في القمة، 5 منها لكل شركة.

وأشار البحث إلى أن تقنية الاتصال 5G أصبحت حاضرة بشكل متزايد في العام الجاري مقارنة بالسابق، حيث أن جميع الأجهزة العشرة في القائمة تدعم هذا التقنية، كما أن الاتجاه نحو التميز واضح بشكل كبير، حيث يتجاوز سعر 7 هواتف في القائمة سعر الـ 600 دولار.

آيفون

جاءت هواتف شركة أبل في المقدمة، حيث باعت الشركة هواتف آيفون 15 برو ماكس أكثر من أي شركة أخرى، يليه هاتف آيفون 15 العادي في المركز الثاني، وجاء طراز برو في المركز الثالث.

يظهر بوضوح زيادة شعبية طرازات برو من هواتف آيفون مقارنة بعام 2020 على سبيل المثال، ففي ذلك العام كانت حصة طرازات برو 24%، بينما تبلغ حاليًا 60% من قيمة مبيعات أبل في الربع الأول من عام 2024.

ربما أحد الأسباب هو أن أبل تقدم ترقيات وتحسينات كبيرة للمستخدمين الذين يقررون شراء أي من طرازي برو.

أول هواتف سامسونج في القائمة هو جالاكسي اس 24 ألترا، والذي يأتي في المركز الـ 5 لكنه متساوٍ في النسبة مع آيفون 14 للعام 2022.

في تقرير العام الجاري، يظهر هاتفي جالاكسي اس 24 واس 24 ألترا في المراكز العشرة الأولى، على الأرجح بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي Galaxy AI التي أضافتها سامسونج في هذا الجيل.

وفيما يتعلق بسيطرة الأجهزة الرائدة على المبيعات، أشار موقع Counterpoint إلى أن المستهلكين يحتفظون بهواتفهم الذكية لفترات أطول، يؤدي هذا إلى اختيار العملاء للهواتف الذكية المتطورة التي تضمن بقاء أجهزتهم متطورة من الناحية التكنولوجية لفترة أطول من الوقت.

من المتوقع أن تستحوذ الأجهزة الرائدة مرتفعة التكلفة على حصة أكبر من سوق الهواتف الذكية بأكمله، حيث تركز الشركات على تقديم دعم أطول والعديد من التحسينات والميزات مقارنة بالهواتف ذات الأسعار المتوسطة أو المنخفضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى