تطبيقات

ثريدز ينقل أحد أكثر ميزات تويتر المحببة للمستخدمين

أعلن آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لمنصة إنستغرام وثريدز، عن وصول ميزة عداد مشاهدة المنشور للجميع بشكل كامل على منصة المنشورات القصيرة، وهي أحد أكبر الميزات التي أحبها مستخدمي تويتر/اكس منذ وصولها للأخير.

تحاول شركة ميتا، المالكة لفيسبوك، إنستغرام، واتساب وماسنجر، تحسين تجربة الاستخدام على ثريدز، المنصة الجديدة للمنشورات القصيرة التي جاءت لتنافس مباشر مع تويتر، وإحدى الخطوات المهمة لتطوير Threads هي أن تكون شبكة اجتماعية أكثر شفافية فيما يتعلق بمدى الوصول للمنشورات.

ثريدز

وقال موسيري، في منشور على حسابه الشخصي في ثريدز: “من المهم أن يعرف المستخدمين كيف يسير أداء منشوراتهم الخاصة، لذلك نحن نطرح القدرة على النقر في أي مكان على المنشور لعرض إجمالي عدد مرات المشاهدة”.

كالعادة، يتم طرح الميزة لعدد قليل من المستخدمين، وسيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يحصل الجميع على هذا الخيار سواء على الويب أو التطبيق الأساسي، ولكنها ستكون في موضع ترحيب على الأرجح من المستخدمين للتعرف على أداء المنشورات للأشخاص المؤثرين والشركات والمستخدمين العاديين.

أضاف موسيري أيضًا: “أمامنا المزيد من العمل للقيام به، لكنني أعتقد أن هذه خطوة أولى رائعة في منح المبدعين بعض البيانات التي طلبوها”.

تطبيق ميتا المنافس لتويتر (الآن اكس) لديه أكثر من 150 مليون مستخدم شهريًا – كما أعلنت الشركة – وفي الأسابيع الأخيرة، أضاف التطبيق ميزات مفيدة مثل التنقية التلقائية للكلمات المسيئة والقدرة على تعيين العبارات المخصصة الخاصة بالمستخدمين التي يريدون إخفاءها عن العرض عند تصفح ثريدز.

ثريدز

الشركة تختبر أيضًا القدرة على تجاهل الإشعارات الخاصة بالتفاعلات مع منشور المستخدم على ثريدز.

وفي الوقت نفسه، من جهة أخرى، تبذل الشركة جهودًا على إنستغرام لزيادة الوصول إلى المبدعين الصغار وإعطاء الأولوية للمحتوى الأصلي، بدلاً من السماح للحسابات المجمعة أو حسابات المحبين باستغلال كل المشاهدات.

تحاول ميتا تحسين منصة إنستغرام بشكل كبير لعرض مقاطع الفيديو في طريقها للتنافس المباشر مع تيك توك، الذي يمثل أخطر المنافسين لمملكة مارك زوكربيرغ لوسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى