تطبيقات

رسميًا.. واتساب يستقبل أكبر تحديثات منذ 2021

أعلنت شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب الشهير، عن طرح التحديث الأكبر لتطبيق التراسل، حيث أصبح هناك تصميم جديد أكثر انسيابية، مع تقديم “الوضع المظلم الداكن” الجديد، ليكون أكبر تغيير منذ ثلاث سنوات.

في بيان تم نشره على المدونة الرسمية لواتساب، ذكرت ميتا أنه على مر السنين، ركز بشكل أساسي على إضافة الميزات لتحسين تجربة استخدام التطبيق، و”بينما يستمر المنتج في التحسن، فإن تصميمه يحتاج إلى التطور أيضًا”.

بعد التحديث الذي تم طرحه رسميًا اليوم الخميس، يظهر واتساب بألوان جديدة بعد النظر في أكثر من 35 لونًا مختلفًا، حافظ التطبيق على الألوان الداكنة “لتقليل إجهاد العين في مواقف الإضاءة المنخفضة”، كما تقول الشركة.

واتساب

كما أصبح الوضع المظلم للتطبيق، وهو خيار شائع لدى العديد من الأشخاص، أغمق بدرجة واحدة لتسهيل قراءة الرسائل.

كما يضيف التطبيق شريط تنقل سفلي ثابت على إصدار نظام أندرويد؛ ليسهل على المستخدمين العثور على ما يبحثون عنه بسرعة، يتيح شريط التنقل الجديد، والذي كان متاحًا على نظام التشغيل iOS لهواتف آيفون منذ فترة، الاطلاع سريعًا على المحادثات وتحديثات الحالة والمجتمعات والمكالمات.

واتساب

أما بالنسبة لمستخدمي واتساب على آيفون بنظام iOS، فإن التحديث الجديد للتطبيق يسهل إرسال الصور ومقاطع الفيديو بفضل تصميم المرفقات الجديد، بدلاً من قائمة ملء الشاشة، سيرى المستخدمون الآن درجًا قابلاً للتوسيع يسمح لهم برؤية الخيارات بشكل أكثر وضوحًا عند إرسال الوسائط واستطلاعات الرأي والمستندات وغيرها.

يستقبل التطبيق أيضًا تحديث لأيقوناته إلى نمط مستدير ومحدد، بالإضافة إلى ذلك، يقوم التطبيق بتحديث الخلفية الافتراضية في الدردشات.

واتساب

شهد تطبيق واتساب العديد من التعديلات على تصميمه على مر السنين، وكان آخر تغيير كبير في عام 2021، والآن قامت الشركة بتحديث التطبيق مرة أخرى للمرة الـ الرابعة منذ بدايته في 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى