أنظمة تشغيل الكمبيوتر

تحديث مثير للاهتمام لتطبيق لقطات الشاشة في ويندوز 11

تضيف شركة مايكروسوفت ميزات جديدة لأداة التقاط صور الشاشة Snapping Tool على نظام التشغيل، ويندوز 11، حيث سيكون التطبيق قادرًا على كشف رموز QR في حالة توفر أي منهم في الصورة التي تم التقاطها، وهي ميزة مفيدة بالتأكيد في ظل الاستخدام المتزايد لهذه الطريقة.

طرحت مايكروسوفت اليوم تحديث جديد للمطورين المسجلين في مختبر Windows Insider ، والذي يظهر خطط الشركة لتحسين نظام ويندوز 11 في المستقبل القريب، وفي التحديث ظهرت قدرات جديدة لأداة التقاط صور الشاشة.

ويندوز 11 Snapping Tool

وفقًا لما نشره The Verge فإن أداة التقاط صور الشاشة في ويندوز 11 ستكون قريبًا قادرة على الكشف تلقائيًا عن محتوى رموز QR في لقطات الشاشة، حتى يتمكن المستخدم من فتح الروابط من جهاز الكمبيوتر الخاص به.

يتضمن تحديث الأداة أيضًا دعمًا لاستخدام الرموز التعبيرية.

سيظهر الكشف التلقائي عن رمز QR إذا قام المستخدم بالنقر على جزء إجراءات فحص الصورة في أداة Snapping Tool، حيث ستقوم الأداة بتمييز أي رمز QR متاح في الصورة واستخراج الرابط ليصبح قابل للنقر عليه وتصفحه مباشرة.

أما لمحبي الرموز التعبيرية، فستتمكنون من إضافة الرموز التعبيرية ثلاثية الأبعاد التي تقدمها مايكروسوفت إلى لقطات الشاشة التي يتم التقاطها من Snapping Tool المدمجة في ويندوز 11، يعد هذا الخيار الجديد جزءًا من شريط أدوات الأشكال، ويمكن بسهولة تغيير حجم أي رمز تعبيري مدرج وتحريكه بأي مكان في لقطة الشاشة.

ويندوز 11 Snapping Tool

إلى جانب تحديث أداة التقاط الشاشة في ويندوز 11، تعمل مايكروسوفت أيضًا على تحديث اسم ميزة Pain Cocreator المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث لقد أصبح الآن باسم برنامج Image Creator في الإصدار التجريبي الأخير للنظام، ولكنه سيعمل تمامًا كما هو الحال الآن للسماح للمستخدمين بإنشاء صور من أوامر نصية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

من المتوقع أن تطرح مايكروسوفت التحديث الكبير القادم لنظام ويندوز 11 في الربع الأخير من العام الجاري، والذي سيحمل رقم الإصدار 24H2، وسيحتوي على العديد من التحسينات والترقيات على العديد من البرامج، مع التركيز على تعزيز استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها الشركة.

جدير بالذكر أيضًا أن مايكروسوفت ستعقد فعالية للمطورين يوم 20 من شهر مايو الجاري، ومن المتوقع أن تتطرق الشركة للحديث عن تحديث ويندوز 11 24H2 ولكنه لن يأتي قبل خريف العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى