أنظمة تشغيل جوالةهواتف ذكية

سامسونج تعلق تحديثات جالاكسي اس 22 بسبب مشكلة مفاجئة

أكدت شركة سامسونج تعليق ارسال تحديثات واجهة النظام الخاصة بها One UI 6.1 المعتمدة على أندرويد 14 الأحدث، لأجهزة جالاكسي اس 22 للعام قبل الماضي، وذلك بعد ساعات قليلة من طرح التحديث للمستخدمين في كوريا الجنوبية.

بدأت سامسونج أمس، الخميس، في طرح تحديث أندرويد 14 بواجهة One UI 6.1، الذي يحتوي على ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة Galaxy AI لعدد من الأجهزة لدى المستخدمين، من بينها عائلة جالاكسي اس 22 الرائدة لعام 2022.

ومع مرور أقل من 24 ساعة، أبلغ العديد من المستخدمين عن مشكلات واجهتهم أثناء تثبيت التحديثات، الأمر الذي دفع الشركة اليوم لإعلان تعليق ارسال التحديثات بسبب مشكلة تقنية.

بدا أن سامسونج أوقفت ارسال التحديثات بالفعل قبل ساعات، والآن أعلنت الشركة رسميًا قرارها للعامة، والحديث عن عائلة جالاكسي اس 22 فقط، بينما ستسمر في الوصول إلى مستخدمي الأجهزة القابلة للطي، زي فولد وفليب.

ذكرت الشركة في رد على منشور بالمنتدى الرسمي في كوريا الجنوبية، أنها قررت تعليق ارسال التحديثات لأجهزة، اس 22 واس 22 بلس واس 22 ألترا بسبب مشاكل تقنية، وسيتم طرح التحديثات مرة أخرى بمجرد حل المشكلة.

السبب، كما هو متوقع ويحدث كثيرًا في مثل هذه الحالات، يتعلق بوجود خطأ في النظام، حيث أبلغ المستخدمين الذي تلقوا التحديثات وقاموا بتثبيتها على أجهزتهم أنهم واجهوا توقف شاشة القفل واللمس عن العمل بعد التحديث إلى أندرويد 14.

على الجانب الآخر، لم يبلغ أي من مستخدمي أجهزة جالاكسي زي فولد 4 وفليب 4 عن مواجهة أي مشاكل في أجهزتهم بعد تثبيت التحديثات، ليتأكد أن المشكلة تتعلق بعائلة اس 22 فقط.

وبالتالي تستمر سامسونج في طرح التحديثات للأجهزة القابلة للطي لحين حل مشاكل التي تتعلق باس 22.

يُذكر أن بعض مستخدمي عائلة جالاكسي اس 21 أبلغوا أيضًا عن مواجهة مشكلات تقنية في أجهزتهم بعد استقبال التحديثات، ولكن يبدو أنها في حالات قليلة مقارنة بـ S22، لذلك تستمر التحديثات في الوصول لمستخدمي S21، مع وعود من الشركة بطرح تحديث آخر قريبًا لحل المشاكل التي واجهتهم.

جدير بالذكر أيضًا أن سامسونج كانت بدأت في ارسال تحديثات One UI 6.1 مع أندرويد 14 إلى مستخدمي أجهزتها في كوريا الجنوبية فقط كبداية لمراحل من الارسال لجميع المستخدمين حول العالم، بذلك المعنى لم يتأثر أي من مستخدمي اس 22 في بلادنا العربية من المشاكل التي تتعلق بالتحديث، وسننتظر لحين حل المشاكل وإعادة طرحه للمستخدمين، وهي مسألة ستحتاج ربما أيام قليلة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى