ألعاب

اكس بوكس سيطلق متجر جديد لألعاب الهواتف الذكية

أكدت شركة مايكروسوفت اعتزامها إطلاق متجر اكس بوكس مخصص لألعاب الفيديو على الهواتف الذكية، في شهر يوليو المقبل، ليكون بداية جديدة مختلفة نوعيًا للشركة منذ استحواذ مايكروسوفت عليها.

تتحدث مايكروسوفت بالفعل عن خطط لإنشاء متجر ألعاب اكس بوكس للهواتف المحمولة منذ عامين تقريبًا، ورغم مرور وقت طويل، لكن الشركة لا تزال متمسكة بالخصة والتأكيد الآن أن المتجر سيتم تدشينه في يوليو المقبل.

وفي حديثها في قمة بلومبيرغ للتكنولوجيا، كشفت سارة بوند، رئيسة قطاع اكس بوكس لألعاب الفيديو لدى مايكروسوفت، عن تاريخ إطلاق متجر الألعاب الخاص للهواتف الذكية، وتحديث عن الطريقة التي ستتجنب الشركة قواعد متجر التطبيقات الصارمة من أبل لهواتف آيفون وأجهزة آيباد.

ألعاب أبل آيفون 15

ذكرت بوند في بداية حديثها: “سنبدأ بطرح المتجر مع ألعاب الفيديو الحصرية لاكس بوكس للهواتف الذكية، لذلك سيكون المحبين قادرين على الاستمتاع بألعابًا مثل Candy Crush و Minecraft”.

“نخطط أن تكون بداية المتجر على الويب، ونحن نفعل ذلك لأن ذلك يتيح لنا حقًا أن تكون تجربة يمكن الوصول إليها عبر جميع الأجهزة، وجميع البلدان، وكذلك مستقلة عن سياسات تنزيل التطبيقات على أنظمة التشغيل المغلقة – تقصد أبل”.

وأكدت المسئولة الأول عن ألعاب اكس بوكس في مايكروسوفت، أن المتجر سيركز على ألعاب الطرف الأول للهواتف المحمولة من استوديوهات الشركة الخاصة، والتي لديها بالفعل ألعابًا حققت نجاحًا مثل Call of Duty: Mobile وCandy Crush Saga.

وأضافت إن الشركة ستوسع هذا ليشمل ألعاب استديوهات أخرى في وقت ما في المستقبل أيضًا.

في حين أن الألعاب ستكون بطبيعة الحال جزءًا من المتجر، يبدو أن الخدمات الرئيسية لتجربة استخدام اكس بوكس ستكون متاحة أيضًا في متجر الهواتف الذكية.

في هذا الشأن توضح بوند أن المتجر سيقدم تجربة تنقل فعلية عبر الأجهزة، حيث سيكون المستخدمين قادرين على الاستمتاع بالألعاب ومكتبتهم وتقدمهم في كل لعبة بالإضافة إلى المكافآت بين جهاز اكس بوكس والحواسيب المكتبية وكذلك الهواتف الذكية، بدلاً من أن “يكونوا مقيدين بجهاز ونظام تشغيل واحد”.

سيكون من الصعب إنشاء متجر للهواتف المحمولة على الويب فقط، وليس من الواضح على الفور كيف ستضع مايكروسوفت هذا كبديل لألعاب الهاتف المحمول هذه الموجودة بالفعل في متاجر التطبيقات المنافسة سواء على أندرويد أو iOS لأجهزة آيفون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى