هواتف ذكية

زر التصوير القادم في آيفون 16 سيكون له استخدامات حماسية

أكد تقرير حديث مرة أخرى أن هواتف شركة أبل القادمة، آيفون 16، ستأتي مع زر جديد في جسم الهواتف، سيكون مخصص لالتقاط الصور مباشرة، ولكن يمكن أن يكون له استخدامات أخرى وفقًا لأحدث المعلومات.

تقدم أبل جيل جديد من أجهزة آيفون كل عام، وفي 2024 تعمل الشركة على تطوير آيفون 16 والذي سيكون على الأرجح عائلة من 4 طرازات، الأساسي وبلس بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس الأفضل والأعلى تكلفة، وبينما شهدت أجهزة آيفون 15 برو وبرو ماكس، إضافة زر الأوامر الجديد، يقال إن جميع طرازات آيفون 16 ستأتي مع زر جديد لالتقاط الصور هذا العام، حيث سيمنح هذا المستخدمين طريقة جديدة لالتقاط الصور بسرعة.

وفقًا لما نشره 9to5Mac، استنادًا على النماذج المنشورة لتصميم آيفون 16 القادم، والتصاميم التخيلية، سيكون زر الالتقاط الجديد موجودًا على الجانب الأيمن من الهواتف، في نفس المكان الذي يوجد فيه مستشعر الاتصال الخلوي mmWave 5G (متاح حاليًا فقط على هواتف آيفون في الولايات المتحدة).

تصميم آيفون 16

وأشار التقرير إلى أنه رغم التكهنات التي ظهرت بأن زر الالتقاط سيكون سعويًا “يعمل باللمس”، تشير أحدث التقارير إلى أن الأمر لن يكون كذلك، وبدلاً من ذلك، سيكون لزر الالتقاط تصميم ميكانيكي قابل للضغط فعليًا للداخل.

ومع ذلك، أفادت المعلومات أن سطح الزر سيكون حساسًا للمس، يُزعم أن مستخدمي آيفون 16 سيكونون قادرين على التمرير لليسار ولليمين على سطح الزر للتكبير والتصغير أثناء التصوير.

تقول المعلومات أيضًا أن المستخدمين سيكونون قادرين على “ضبط تركيز الصور عن طريق ضغطة خفيفة على زر الالتقاط بما يشبه الكاميرات الاحترافية، حيث سيتم توجيه أمر الالتقاط عند الضغط بقوة أكبر على الزر.

يبدو الأمر مثيرًا للاهتمام بشكل كبير الآن، في حال تحققت المعلومات الأخيرة، فلم يكن من الواضح بشكل كافي وضع زر مخصص إضافي في جسم آيفون من أجل التقاط الصور فقط، ولكن الآن يبدو الأمر ذو نفع حقيقي وتقديم مساعدة أكثر من مجرد ضغطة يمكن للأشخاص القيام بها على الشاشة دون عوائق.

في جميع الأحوال ستسمر الشائعات في الظهور لحين الانتهاء من تصنيع الهواتف والإعلان الرسمي عنها، فكما هو معروف عن أبل، أنها شديدة الكتمان حول التقنيات الجديدة والتحسينات التي تخطط لها في منتجاتها، ودائمًا تكون هناك مفاجآت في النهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى