تطبيقات

واتساب يختبر تحسين ميزة التعديل على الصور

يختبر مطورو تطبيق واتساب الشهير للتواصل الفوري، تحسين تجربة استخدام الأداة المدمجة داخل التطبيق للتعديل على الصور قبل أرسلها في أي من الدردشات، لتصبح أكثر دقة وسهولة.

يتعامل تطبيق واتساب تقريبًا مع كل جانب من جوانب الاتصال، بدءًا من الدردشة النصية مع الأفراد أو المجموعات، اجراء المكالمات الصوتية والفيديو، وكذلك مشاركة جميع أنواع ملفات الوسائط، هذه من بين أكبر الأسباب التي تجعله تطبيق المراسلة المفضل لمليارات المستخدمين حول العالم.

وفي إطار التحسين المستمر لميزات واتساب، بدأ مطورو التطبيق في اختبار تحسين أداة التعديل على الصور المدمجة داخل التطبيق، وتم رصد التغييرات في الإصدار التجريبي الأخير للتطبيق الذي تقدمه شركة ميتا للمطورين في الأساس، لاختبار الميزات الجديدة قبل اعتمادها بشكل نهائي.

وأفادت مدونة WABetaInfo المهتمة برصد التغييرات القادمة لواتساب من خلال الإصدارات التجريبية من التطبيق، فقد أبلغ عن وجود 3 فرش جديدة للتعديل على الصور قبل ارفاقها في الدردشات.

لسنوات عديدة، سمحت أداة تحرير الصور على واتساب فقط بالتعليق النصي، الاقتصاص، التدوير، إضافة الملصقات ورسم أشكال عشوائية، في حين أن هذه الأدوات كافية لمعظم المستخدمين، إلا أن فرش الرسم تسمح فقط باختيار لون التمييز.

واتساب

في الإصدار التجريبي الأخير، كما يظهر في لقطة الشاشة التي تمت مشاركتها، يظهر خيارات عرض الفرشاة تمت إضافتها للأداة، فيمكن تغيير عرض الفرشاة بين 4 خيارات عند تحديدها، عبر شريط سفلي جديد به خيارات تحديد اللون أيضًا في الصف السفلي القابل للتمرير.

تتيح لوحة الألوان الآن الاختيار من بين 24 لونًا مختلفًا محددًا مسبقًا بدلاً من تحديد اللون باستخدام شريط تمرير RGBW في الزاوية اليمنى العليا.

يذكر المصدر أيضًا أن إحدى الفرش المتوفرة تسمح بإضافة تشويش عناصر في الصور، بحيث يمكن للمستخدمين إخفاء المعلومات السرية قبل مشاركتها.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الإصدار التجريبي الأخير شريط تمرير على الجانب الأيمن من الشاشة لضبط حجم التعليق التوضيحي النصي.

يتيح هذا التنفيذ المحسّن التكامل السلس لخيارات عرض الفرشاة الجديدة مع تحسين تخطيط الخيارات التي كانت متاحة بالفعل في نفس الوقت، وهو ما يعد علامة على أشياء رائعة قادمة لمستخدمي واتساب، ومع ذلك، فإن الشركة ليست شفافة فيما يتعلق بالجداول الزمنية لتطوير الميزات، ومن الصعب توقع أنها ستصدر على نطاق واسع في الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى