الذكاء الاصطناعي

أبل تقترب من صفقة لجلب ميزات ChatGPT لآيفون 16

اقتربتا شركتا أبل وOpenAI المطورة لبرنامج الذكاء الاصطناعي التوليدي المثير والشهير، ChatGPT، من إبرام صفقة تعاون لجلب تقنيات الشركة الثانية إلى أجهزة آيفون 16 القادمة في عام 2024 الجاري.

أكدت شركة أبل اهتمامها بتقديم أدوات وخدمات باستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة إلى أجهزتها المختلفة، بما في ذلك آيفون، وتحدث الرئيس التنفيذي للشركة في أكثر من مناسبة أن العام الجاري، سيشهد تقديم خدمات الذكاء الاصطناعي على iOS 18 مع آيفون 16.

ووفقًا لتقرير جديد لوكالة بلومبيرغ، فإن شركة أبل تضع اللمسات الأخيرة على اتفاق هام مع شركة OpenAI، بموجبه ستكون أبل قادرة على تقديم برنامج بوت دردشة مثير للاهتمام مدعوم من ChatGPT كجزء من ميزاتها التي تركز على الذكاء الاصطناعي في iOS 18.

ChatGPT

ويذكر التقرير أن هذه المعلومات تأتي بينما لا تزال شركة أبل تجري محادثات أيضًا مع جوجل حول شراكة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويوضح التقرير أن صفقة أبل مع OpenAI ستسمح لها بتقديم برنامج دردشة شهير كجزء من مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تخطط للإعلان عنها في مؤتمر المطورين الشهر المقبل على الأرجح، بينما لا تزال التفاصيل الأكثر تحديدًا حول كيفية عمل هذه الميزات وعمليات التكامل غير واضحة في الوقت الحالي.

ويشدد التقرير على عدم اكتمال الصفقة بشكل مؤكد حتى الآن بين أبل وOpenAI، ولكنها في مراحل حاسمة.

تتوقع بلومبيرغ أن تعتمد أبل على OpenAI لبرنامج بوت الدردشة، ويمكن أن تبرم صفقة مع جوجل على استخدام أدوات وخدمات أخرى من الذكاء الاصطناعي التوليدي، لذلك لا يزال كل الاحتمالات واردة لحين الإعلان الرسمي من الشركة عن خططها في هذا الاتجاه.

أبل iOS 18 آيفون 16

من المتوقع أن تكشف أبل عن نظام التشغيل iOS 18 وميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في مؤتمر WWDC السنوي للمطورين، والذي سيتم عقده على الأرجح في النصف الأول من شهر يونيو المقبل.

جدير بالذكر أيضًا أن شركة OpenAI أعلنت عن عقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الإثنين المقبل للإعلان عن خدمات استهلاكية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، مع توقعات بتدشين أول محرك بحث لها للعمل جنبًا إلى جنب مع ChatGPT ومساعد رقمي جديد، وربما تكشف الشركة من جانبها عن أي صفقات تم إبرامها مع أبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى