هواتف ذكية

تسريبات مثيرة عن شاشة آيفون 16 برو القادم

تستمر الشائعات عن هواتف شركة أبل الرائدة القادمة، آيفون 16، وذكرت شائعة اليوم أن الشركة تخصص شاشات أفضل للاعتماد عليها في طرازي آيفون 16 برو وبرو ماكس المنتظر إطلاقها في خريف العام الجاري.

تقدم أبل جيل جديد من أجهزة آيفون كل عام، وفي 2024 تعمل الشركة على تطوير آيفون 16 والذي سيكون على الأرجح عائلة من 4 طرازات، الأساسي وبلس بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس الأفضل والأعلى تكلفة.

وفقًا لشائعة جديدة واردة من الصين، نشرها حساب التسريبات المطلع على سلسلة توريد أبل، Instant Digital على الشبكة الاجتماعية الصينية، ويبو، فإن طرازي آيفون 16 برو سيتوفران بشاشة أكثر سطوعًا بنسبة 20٪ مقارنة بالجيل السابق.

آيفون 16 برو

لا يشير المصدر إلى ذروة سطوع الشاشة عند تشغيل وضع HDR، ولكن المقصود هو أقصى درجة من السطوع في الوضع العادي.

بالنظر إلى طرازي آيفون 15 برو وبرو ماكس الذين يأتيان بشاشة مع درجة سطوع حتى 1000 شمعة في المتر المربع، فإن التسريب يقصد أن الشاشة في آيفون 16 برو سيصل درجة السطوع بها إلى 1200 شمعة.

يُشار هنا إلى احتمالات وجود بعض الالتباس فيما يتعلق بالأرقام، نظرًا لأن هناك أوضاع متعددة لسطوع الشاشة يجب أخذها في الاعتبار، مثل السطوع يدوي، والسطوع نموذجي، والسطوع الأقصى الذي يحصل عليه المستخدم عند تشغيله من الإعدادات، فضلًا عن وضع سطوع HDR والتي يمكن أن تكون أعلى بكثير من أي سطوع آخر.

يزعم مصدر هذه الشائعات أن آيفون 16 برو سيكون له نفس أقصى درجة السطوع العالي HDR البالغة 1600 شمعة في آيفون 15 برو، لكن في الواقع يصل الجيل السابق إلى 2000 شمعة، لذلك يمكن أن يكون هناك بعض الالتباس هنا.

نشير هنا إلى أن مصدر التسريبات لديه سجل كبير من الأخبار الدقيقة عن منتجات أبل قبل أن تكشفها الشركة، ولكن هذا لا يمنع أنه كان هناك معلومات غير دقيقة من قبل.

على أي حال، لن يكون مفاجئًا أن تعمل أبل على تحسين درجة السطوع في شاشات آيفون القادمة، يبدو الأمر منطقيًا بعد أن أصبح زيادة السطوع محل اهتمام من الشركات المصنعة للهواتف بنظام أندرويد، وأيضًا موضع ترحيب للمستخدمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى