أخبار الشركاتالذكاء الاصطناعي

فعالية جوجل I/O 2024.. ما الذي نعرفه؟

تفصلنا أيام قليلة على عقد شركة جوجل للفعالية السنوية المخصصة للمطورين، Google I/O 2024 والمقرر عقده يوم 14 من شهر مايو الجاري، ومن المتوقع أن يتمحور المؤتمر بالكامل حول الذكاء الاصطناعي.

أعلنت جوجل عن مؤتمر Google I/O سيتم عقده يوم الثلاثاء 14 مايو وسط عدد من الحضور للمطورين والإعلاميين، وسيتم بثه على الموقع الرسمي للشركة وقناتها على يوتيوب.

لم تخف جوجل تركيزها الكبير على تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي منذ مؤتمر I/O العام الماضي، حين أطلقت لأول مرة برنامج جيميني الذي يعتمد على نموذجها الجديد الأكثر قوة والذي يهدف إلى التنافس مع ChatGPT من OpenAI.

جوجل I/O 2024

خدمات جوجل الرئيسية بالذكاء الاصطناعي

 

كانت جوجل قد تعمقت في فعالية المطورين العام الماضي، في اختبار الميزات الجديدة التي يمكن جلبها لمحرك البحث، الخرائط، نظام أندرويد وغيرها من الخدمات التي تطورها بنفسها، ومن المتوقع أن تستمر في نفس النهج يوم الثلاثاء المقبل.

ذكرت جوجل بوضوح أن مؤتمر I/O هذا العام سيكون حول الذكاء الاصطناعي أيضًا، ونتوقع أن يغطي الكثير من الكلمات الرئيسية كيفية دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي مع محرك البحث الأشهر، وتختبر الشركة ميزات بحث جديدة مثل ممارسة محادثة الذكاء الاصطناعي لمتعلمي اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى إنشاء الصور للتسوق وتجربة ارتداء الملابس افتراضيًا قبل شرائها.

جوجل جيميني

نتوقع أن يتم التركيز أيضًا على الطرق التي تخطط بها الشركة لتحويل الهواتف الذكية بنظام أندرويد إلى أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي، وهذا يعني المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي الإنتاجية لتطبيقات جوجل.

عملت جوجل في الأشهر الأخيرة على ميزات الذكاء الاصطناعي التي تساعد في التسوق والوصول للمطاعم أو العثور على أماكن شحن السيارات الكهربائية في خرائط جوجل، ووفقًا لتقارير تختبر أيضًا ميزة تستخدم الذكاء الاصطناعي للاتصال بشركة ما والانتظار حتى يكون هناك بالفعل شخص متاح للتحدث معه.

مساعد رقمي جديد

يمكن أن يشهد مؤتمر I/O أيضًا هذا العام الظهور الأول لنسخة جديدة وأكثر شخصية من مساعد جوجل الرقمي، والذي يُشاع أنه سيسمى “بيكسي”، من المتوقع أن يقوم المساعد الذي يعمل بأداة جيميني بدمج ميزات متعددة الوسائط مثل القدرة على التقاط صور للأشياء لمعرفة كيفية استخدامها أو الحصول على وصف الاتجاهات إلى مكان لشرائها.

جوجل بيكسل فولد

لا مجال لأجهزة جديدة

يبدو من غير المرجح أن تركز جوجل كثيرًا على الأجهزة الجديدة هذا العام، نظرًا لأن الشركة أطلقت بيكسل 8A بالفعل للطلب المسبق، وكذلك لوحي بيكسل منخفض التكلفة.

يمكن لعملاق البحث أيضًا أن يتحدث عن التقدم الذي تم احرازه في صناعة الهاتف القابل للطي، بيكسل فولد، والذي ظهر في العديد من التقارير الموثوقة، مع احتمالات أن يتم إعادة تسميته إلى بيكسل 9 برو فولد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى