ألعاب

أسوس تعلن عن جهاز ألعاب جديد قادم في يونيو

أكدت شركة أسوس أنها ستعلن عن الإصدار التالي لجهاز الكمبيوتر المحمول المخصص للألعاب ROG Ally يوم 2 من شهر يونيو المقبل، ليستكمل ما وصفته الشركة “بنجاح” الجيل السابق.

كشفت الشركة عن مجموعة من التفاصيل المتعلقة بالجهاز من خلال بث ROG Pulse على يوتيوب، كشف جوردون أن الجهاز سيُطلق عليه اسم ROG Ally X وأنه سيقدم ميزات إضافية على الجيل الحالي من جهاز الألعاب المحمول للمستخدم الأكثر تطلبًا.

وشدد المتحدث في البث الرسمي التابع لشركة أسوس، أن جهاز Ally X الجديد لن يصل بمجرد تحسينات بسيطة على مواصفات ROG Ally الحالية، ولا هو جيل جديد تمامًا من الشركة، ولكنه في مكان ما بين الاثنين.

من شائعات سابقة، ذكرت أن أسوس ستستمر في الاعتماد على معالج Ryzen Z1 Extreme وشاشة VRR بتردد 120 هرتز في ROG Ally 2023 الحالي، لتشغيل الجيل الجديد من جهاز الألعاب القادم في 2024.

جهاز ألعاب أسوس روج

ومع ذلك، تعد الشركة بإجراء العديد من التحسينات في Ally X، وسيكون التغيير الأكبر هو تضمين بطارية أكبر بكثير، حيث ستكون البطارية أكبر بكثير من مجرد تحسن، بواقع 30-40٪ أفضلية مقارنة مع جهاز 2023، مؤكدًا أن الجهاز القادم سيكون قادرًا على التخلص السمعة السيئة للبطارية في الجيل الأول.

أعلن المتحدث في البث أيضًا، أنه سيكون هناك زيادة ذاكرة النظام من 16 جيجابايت الحالية بالإضافة إلى المزيد من السعة التخزينية الداخلية.

سيتم أيضًا استبدال فتحة M.2 2230 بفتحة M.2 2280 أكثر شيوعًا لتسهيل عملية زيادة مساحة التخزين الداخلية، وهو أمر ضروريًا بالنسبة لجهاز لمحبي ألعاب الفيديو.

ومن الممكن أن يحتوي Ally X على منفذين من نوع USB-C بدلًا من منفذ واحد في الجيل السابق، ستقوم أسوس أيضًا بنقل فتحة microSD ذات الموضع السيئ – الذي تسبب في تلف البطاقة الخارجية بسبب الحرارة المرتفعة التي تخرج من نفس المكان تقريبًا وفقًا للمراجعات.

من بين التحسينات الأخرى التي تم التلميح إليها هي التغييرات في عناصر التحكم، مع إمكانية تبادل أسهل لعصا التحكم، مع توفر الجهاز بخيار اللون الأسود بالكامل، على الرغم من أن التصميم يبدو دون تغيير، هذا بالإضافة إلى تحسين في نظام التشغيل الخاص والمدمج مسبقًا على الجهاز من تطوير أسوس نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى