أخبار الشركاتالذكاء الاصطناعي

مؤتمر OpenAI للمطورين.. الكشف عن الخطط؟

أعلنت شركة OpenAI الرائدة في تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي، والمطور لبوت الدردشة الشهير ChatGPT، عن عقد مؤتمرًا صحفيًا هو الأول لها في حضور عدد من المطورين، للكشف عن منتجات وخدمات جديدة.

وذكرت OpenAI عبر منشور بالحساب الرسمي على تويتر/اكس، أنها تخطط لعقد فعالية للمطورين يوم 13 من شهر مايو الجاري، للحديث عن آخر التقنيات التي يمكن إضافتها لبوت الدردشة ChatGPT بالإضافة إلى نموذج GPT-4 أكثر تطورًا.

يأتي إعلان الشركة لينفي بشكل قاطع الشائعات التي ذكرت أن OpenAI ستطلق جيل جديد من نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، GPT-5، حيث أكد المتحدث باسم الشركة أنه سيكون هناك تحسين لنموذج GPT-4 القائم بالفعل وقيد تشغيل ChatGPT، ولن يكون هناك جيلًا جديدًا بالكامل – GPT-4 تحصل عليه الاشتراكات المدفوعة في ChatGPT وليست المجانية التي تحصل على خدمات نموذج GPT-3.5.

ChatGPT

وأكدت OpenAI أنها ستستضيف بثًا مباشرًا في 13 مايو للكشف عن “بعض تحديثات ChatGPT وGPT-4″، في حين يثير الموقع الرسمي للشركة الحدث كـ “تحديثات الربيع”.

اللافت أن الحدث سيتم عقده قبل 24 ساعة بالضبط من مؤتمر جوجل Google I/O 2024، السنوي للمطورين، حيث يُتوقع أن تركز عملاق محرك البحث على أحدث منتجاتها وتطوراتها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي من المحتمل أن يكون الكثير منها مرتبطًا بمحرك البحث.

كان عدد من التقارير زعم أن OpenAI ستكشف عن محرك بحث جديد مدمج مع ChatGPT بالإضافة لأداة جديدة تعمل كمساعد رقمي ذكي للقيام بمهام متقدمة صوتيًا، على غرار مساعد جوجل الرقمي، الذي تم دمج أداة جيميني الجديدة معه مؤخرًا، والمساعد الرقمي سيري من أبل.

لا توجد معلومات كافية عن أي من المنتجين حتى الآن، ولكن المؤكد أنها أدوات تعتمد كليًا على قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة التي تفوقت بها الشركة على منافسيها وأصبحت صاحبة الريادة فيه.

في جميع الأحوال، فنحن على بُعد أيام فقط من موعد 13 مايو، حين يتم عقد المؤتمر للحديث بشكل رسمي ومؤكد عن المنتجات الجديدة – إذا صدقت الشائعات ووصلت بالفعل – أو أي منتجات رقمية أخرى قد يتم الكشف عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى