هواتف ذكية

سوني تروج لعدسة جديدة مثيرة للهواتف الذكية

نشرت شركة سوني مقطع فيديو قصير تشويقي لهاتفها الرائد القادم، ويركز الإعلان على عدسة تقريب مثيرة للاهتمام، والتي يُتوقع أن تزود بها شركات أخرى رائدة مثل سامسونج، شاومي، هونر، وأيضًا أبل لهواتف آيفون، وغيرها.

تعد شركة سوني صاحبة الريادة في تقديم مكونات كاميرات التصوير للهواتف الذكية للشركات المصنعة للأجهزة حول العالم، ولديها بالفعل تقنيات مثيرة للاهتمام بأداء رائع في التصوير وتسجيل مقاطع الفيديو، وكالعادة، تقدم الشركة اليابانية منتجاتها الجديدة أولًا في هواتفها الخاصة قبل توريدها لشركات أخرى.

ونشرت سوني عبر حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع تشويقي لهاتفها الرائد القادم، اكسبيريا 1 VI القادم في 15 من شهر مايو الجاري، وكان الإعلان التشويقي يتضمن عرض مكونات لكاميرا تقريب جديدة.

الإعلان يحتوي على عنوان رئيسي هو “Next 1 is Coming” والذي يمكن ترجمتها إلى “هاتف اكسبيريا 1 جديد قادم”، وهو ربما تقصد به الشركة شيئًا آخر، وهو عدسة التقريب الجديدة التي ستأتي لأول مرة مع Xperia 1 VI.

يدور الإعلان التشويقي حول التكبير/التصغير، وهو أمر منطقي نظرًا لأن العديد من التسريبات ذكرت أن كاميرا جديدة قادمة لأول مرة في هاتف Xperia 1 VI.

اعلان كاميرا سوني

بالنظر للتسريبات، يشاع أن الكاميرا الجديدة بعدسة تقريب من نوع تليفوتو، يُزعم أنها ستنتقل من 85 ملم إلى 170 ملم، أي أنها ستقدم تقريب بصري حتى 7 مرات، وهو تقدم ملحوظ مقارنة بالعدسة السابقة التي تقرب حتى 5 مرات وشاهدناها في العديد من الهواتف الذكية الرائدة وتقدم أداء رائع بوضوح.

وبينما تزعم التسريبات أن العدسة ستقدم التقريب حتى 170 ملم، يُظهر مقطع الفيديو التشويقي فقط أن حجمها يصل إلى 138 ملم، لذا يمكن تفسير الأمر من اتجاهين، الأول بأن التسريبات غير دقيقة بدرجة كافية، أو أن سوني لا تريد الكشف عن كل ما في جعبتها مرة واحدة، وتنتظر إقامة حدث إطلاق Xperia 1 VI لإثارة الاهتمام.

في كلتا الحالتين، سنعرف مباشرة وبشكل رسمي من سوني في غضون أيام قليلة حيث يحل يوم الأربعاء 15 مايو.

استكمالًا للمواصفات المتوقعة في Xperia 1 VI، هو أنه سيأتي بشاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5:9، وهي النسبة الأولى من نوعها في السلسلة التي ذهبت حتى الآن إلى نسبة 21:9 للحصول على مظهر سينمائي أكثر.

من المتوقع أن يتم تشغيل الهاتف بمعالج سنابدراغون 8 الجيل الثالث، الأحدث من كوالكوم، مع 12/16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى