الذكاء الاصطناعي

مطور ChatGPT لديه منتج ثوري جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي

يبدو أن مؤتمر شركة OpenAI المطورة لبوت الدردشة الشهير ChatGPT، سيشهد إطلاق خدمات ومنتجات رقمية جديدة تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة، وهو الحدث الذي تخطط الشركة لعقده يوم الإثنين 13 مايو.

أكدت شركة OpenAI في بيان رسمي على عقد مؤتمر مفتوح للمطورين يوم 13 من شهر مايو الجاري، وسيتم خلاله الكشف عن أحدث ما توصلت له الشركة المتخصصة في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة، والتي كسبت ثقة كبيرة منذ إطلاق ChatGPT لأول مرة.

ووفقًا لتقرير نشرته مجلة The Information نقلًا عن مصادر مطلعة، فإن منتجات وخدمات مثيرة قادمة من OpenAI في مؤتمر المطورين يوم الإثنين المقبل، يعد أبرزها هو المساعد الرقمي الذكي الجديد.

وذكرت المصادر أن الشركة عرضت بالفعل نماذج من مساعد رقمي جديد لبعض عملائها، مبني على نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط، يمكنه التحدث مع المستخدمين والتعرف على الأشياء.

يذكر التقرير أن هذا قد يكون جزءًا مما تخطط الشركة لعرضه يوم الاثنين.

مؤتمر OpenAI

يقال إن النموذج الجديد يقدم تفسيرًا أسرع وأكثر دقة للصور والصوت مما يمكن أن تفعله نماذج النسخ المنفصلة الحالية وتحويل النص إلى كلام.

وأشار أن المساعد الذكي يمكن أن يكون قادرًا على مساعدة وكلاء خدمة العملاء على “فهم أصوات المتصلين بشكل أفضل أو ما إذا كانوا ساخرين”، كما يمكن للنموذج أن يساعد الطلاب في الرياضيات أو ترجمة إشارات العالم الحقيقي.

تقول المصادر للمجلة، أن النموذج يمكن أن يتفوق على GPT-4 Turbo في الإجابة على بعض أنواع الأسئلة المعقدة، لكن الأخطاء “لا تزال محتملة بكل تأكيد”.

بالإضافة لذلك، يمكن للمساعد اجراء مكالمات هاتفية مجدولة، نظرًا لتزويده بخوادم خاصة من OpenAI متخصصة في المهام الصوتية.

تأتي هذه المعلومات بعد التقارير الموثوقة التي أكدت أن OpenAI قد تكشف عن أول محرك بحث يعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي من تطويرها في حدث 13 مايو.

يؤكد التقرير أن هذا النموذج الصوتي من أداة الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة، هي فقط ترقية لنموذج GPT-4، ولا تفكر الشركة أن تطلق عليه GPT-5 كجيل جديد كليًا من تطويرها، وأنه فقط نسخة مُحسنة من الجيل السابق قد يتم تسميته بـ GPT-4.5 كما قررت الشركة تسمية النسخة المحسنة من نموذج GPT-3 لتكون GPT-3.5، وهو النموذج المجاني الذي يعتمد عليه ChatGPT حالية.

يتطلب الاستفادة من GPT-4 الأكثر تقدمًا، الدفع مقابل اشتراك ChatGPT بلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى