أخبار الشركاتألعابهواتف ذكية

معالج أندرويد الرائد القادم بتحسينات استثنائية للألعاب

كشفت تسريبات جديدة عن خطط شركة كوالكوم لتحسين معالجها الرائد القادم، سنابدراغون 8 الجيل الرابع، والمخصص للهواتف الذكية الرائدة بنظام التشغيل أندرويد في العام المقبل 2025.

تقدم شركة كوالكوم سلسلة من المعالجات القوية التي تعتمد عليها الشركات المصنعة للهواتف بنظام أندرويد عليها، وتعد صاحبة الشهرة الأكبر في هذا المجال بسبب منتجاتها المثيرة للاهتمام والقادرة على تقديم أداء تنافسي مع معالجات أبل A لهواتف آيفون.

ووفقًا لحساب التسريبات الصيني الشهير، Digital Chat Station، على منصة ويبو الاجتماعية، فإن شركة كوالكوم تضع تركيزًا كبيرًا على تحسين شريحة معالجة الرسومات GPU الخاصة داخل معالجها الرائد القادم، سنابدراغون 8 الجيل الرابع Snapdragon 8 Gen 4.

سنابدراغون 8 الجيل الرابع

ووفقًا لوصف المصدر، سيقدم المعالج القادم لأجهزة أندرويد الرائدة نهاية العام الجاري والمقبل، سيقدم أداء “استثنائي” في تشغيل الألعاب التي تتطلب مواصفات قوية.

لم يوضح المنشور بشكل دقيق التحسينات التي ستضيفها كوالكوم في شريحة الرسوميات GPU القادمة مع SD8 Gen 4، ولكنه يعطي مثالاً على لعبة Genshin Impact التي تحتاج لأداء قوي، حيث يزعم التقرير أن وحدة معالجة الرسوميات الجديدة ستعمل على تشغيل اللعبة بكامل جودة صورتها بدقة 1080 بكسل.

تعتبر اللعبة مرهقة للغاية حتى بالنسبة للمعالجات الحديثة المتطورة، ولكي تعمل بسلاسة، يحتاج المستخدمون إلى خفض دقة الصورة.

من جانبه، ذكر التقرير أن عملية تطوير المعالج تسير وفقًا لخطط والجدول الزمني التي وضعتها كوالكوم، حيث تخطط الشركة للكشف لأول مرة عن المعالج بعد العيد الوطني الصيني، والذي يصادف الأول من أكتوبر المقبل.

ويتماشى هذا مع الشائعات السابقة التي تشير إلى أن هاتف شاومي 15 الرائد القادم، سيكون أول الهواتف الذكية التي تعمل بمعالج كوالكوم سنابدراغون 8 الجيل الرابع، والتي سيتم إطلاقها في منتصف أكتوبر المقبل، كما حدث في 2023.

جدير بالذكر، أن شاومي قدمت مواعيد إطلاق هواتفها الرائدة الأولى، فبعد أن كانت تطلقها في ديسمبر، وصلت سلسلة شاومي 14 في أكتوبر 2023، كأول هواتف تعمل بمعالج سنابدراغون الجيل الثالث.

جدير بالذكر أيضًا أن الشركات المطورة للمعالجات أصبحت تضع اهتمامًا حقيقيًا بتحسين شريحة الرسوميات المدمجة في كل جيل، لتتماشي مع اتجاه ممارسة ألعاب الفيديو على الهواتف الذكية التي ترتفع شعبيتها كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى