أنظمة تشغيل جوالة

أبل تطلق تحديث iOS 17.5 رسميًا.. أبرز التغييرات الجديدة

أطلقت شركة أبل رسميًا تحديث جديد لنظام تشغيل هواتف آيفون وأجهزة آيباد، الذي يحمل الإصدار رقم iOS 17.5، والذي يجلب بعض التغييرات الرئيسية إلى هواتفها الذكية خاصة للمستخدمين من دول الاتحاد الأوروبي، بجانب تحسينات محدودة لجميع المستخدمين حول العالم.

تواجه أبل قيودًا على منتجاتها في أوروبا نتيجة قوانين الاتحاد الأوروبي الرقمية الجديدة، والتي أجبرت الشركة على اجراء تغييرات كبيرة على أجهزتها وأنظمة التشغيل بداية من شهر مارس الماضي، ويأتي تحديث iOS 17.5 استمرارًا في الاتجاه نفسه.

تكنولوجيا نيوز سيرصد في هذا التقرير أبرز التغييرات التي يشهدها نظام iOS 17.5 داخل الاتحاد الأوروبي أو للجميع حول العالم.

تنزيل التطبيقات من الموقع (داخل الاتحاد الأوروبي فقط)

يوفر iOS 17.5 الدعم لتنزيل التطبيقات من الويب في الاتحاد الأوروبي، مما يسمح للمطورين بتقديم تطبيقاتهم للتنزيل مباشرة على مواقعهم الإلكترونية.

يمكن الآن لمستخدمي آيفون تنزيل تطبيقات iOS من مواقع الويب المدعومة دون استخدام متجر أبل الرسمي، آب ستور.

يجب أن تخضع جميع التطبيقات التي يتم تنزيلها من مواقع الويب لمراجعة خاصة من أبل، وعلى الرغم من عدم وجود عمولة للشركة حاليًا على عمليات الشراء داخل التطبيقات من خارج متجر آب ستور، ولكن الشركة تفرض رسوم التكنولوجيا الأساسية بقيمة 0.50 يورو.

تحديث أبل نيوز بلس في iOS 17.5

يمكن الآن للمهتمين بمتابعة الأخبار وبشكل أدق، مستخدمي تطبيق أبل نيوز بلس على آيفون وآيباد، تفعيل ميزة التشغيل دون الاتصال بالإنترنت لقراءة خلاصات المواقع التي يحددونها دون الحاجة للاتصال دائمًا بالإنترنت، يكفي اتصال مرة واحدة للحصول على آخر التحديثات.

تحديث أبل iOS 17 (1)

كما رصدنا لعبة كلمات يومية جديدة داخل تطبيق أبل نيوز بلس تسمى Quartiles، تتطلب اللعبة من اللاعبين الجمع بين عدة أحرف منفصلة لتكوين الكلمات وكسب النقاط.

اللعبة متاحة فقط للمستخدمين أصحاب الاشتراكات المدفوعة في أبل نيوز بلس.

تنبيه التتبع من أجهزة خارجية

تقدم أبل ميزة تنبيه مستخدمي آيفون في حالة وجود أجهزة تتبع خارجية (لا تخصهم) قريبة منهم وتتبعهم، منذ عام تقريبًا، ولكن الآن أصبحت الميزة أكثر شمولية.

تعاونتا أبل وجوجل على تطوير حلًا أكثر شمولية على أنظمتهم، iOS وأندرويد على الترتيب، لتنبيه المستخدمين في حالة وجود أجهزة تتبع خارجية تقوم بتتبعهم عبر هواتفهم للحفاظ على خصوصيتهم وتحذيرهم في حالة وجود متطفل يمكن أن يعرضهم للخطر.

تعاون أبل وجوجل سيصل لمستخدمي آيفون عبر تحديث iOS 17.5 الجديد.

تشير ملاحظات إصدار التحديث من الشركة، إلى أن اكتشاف تتبع جهاز تعقب متصل بـ Bluetooth لا يملكونه يتحرك معهم، عبر اشعار يصل إليهم فورًا، بغض النظر عن نظام التشغيل المقترن بالجهاز.

تعديل وضع الصيانة في iOS 17.5

تقدم أبل اعدادًا جديدًا في اعدادات ضبط هاتف آيفون للصيانة، حيث يمكن الآن السماح بتشغيل ميزة الإيجاد Find My على الهاتف وكذلك ميزة Activation Lock.

كانت خدمات الصيانة من أبل، تشترط على مستخدمي آيفون وضع الجهاز على وضعية الصيانة قبل استلامه منهم، ولتفعيل هذا الوضع كان يجب إلغاء تفعيل ميزة Find My، وتقول أبل أن هذا الشرط ضروريًا – قبل iOS 17.5 – للتأكد أن الجهاز الذي يستقبلونه هو مملوك من قبل الشخص بالفعل تجنبًا لحالات السرقة.

الآن بعد التحديث الجديد، تم إلغاء هذا الشرط في وضع صيانة آيفون، فيمكن استمرار عمل ميزة Find My لإيجاد الهاتف وكذلك تتبعه أثناء فترة الصيانة من خلال حساب معرف أبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى