الذكاء الاصطناعيتطبيقات

تطبيقات جوجل تتلقى دعم الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة جوجل عن مزيد من دمج أداة جيميني للذكاء الاصطناعي المتقدمة الخاصة بها، مع تطبيقات أخرى تقدمها، مثل التقويم، المهام وتطبيق الملاحظات، جوجل كيب.

عقدت جوجل مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2024 اعتبارًا من أمس، الثلاثاء، وفي الكلمة الرئيسية التي تكشف خلالها الشركة عن جديد تقنياتها، كان الحديث يتمحور بشكل شبه كامل عن آخر ما توصلت له الشركة من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي والميزات التي ستصل للمستخدمين قريبًا.

تضمن جزء من رؤية جوجل في مؤتمر I/O هذا العام تحويل برنامج الدردشة الآلي Gemini AI إلى مساعد رقمي متخصص في التعامل مع الروتين اليومي، إحدى الطرق الجديدة للقيام بذلك هي دمج جيميني مع تطبيق التقويم، المهام، والملاحظات.

تطبيقات جوجل

تأتي عمليات التكامل الجديدة، التي تقول الشركة إنها ستصل رسميًا قريبًا لجميع المستخدمين، عن طريق ازار خاصة لاستدعاء أداة الذكاء الاصطناعي، جيميني، من داخل التطبيقات المُشار إليها، وسيكون على المستخدم فقط الضغط على الأيقونة الخاصة بالأداة “النجمة” لطلب القيام بشيء يتضمن إحدى الخدمات الجديدة التي يمكنه الاستفادة منها، مثل؛ “تلخيص رسائل البريد الإلكتروني في جيميل لهذا اليوم”، أو كتابة رمز @ في مربع النص لإظهار قائمة من الإضافات للاستفادة منها.

يدعم بوت دردشة جيميني أيضًا تحميل الصور على الويب أو في تطبيق جوجل الأساسي للهواتف الذكية، لذلك أحد الأمثلة التي قدمتها الشركة خلال المؤتمر، هو التقاط صورة لقائمة الأحداث المدرسية وجعل جيميني يضيفها إلى تطبيق التقويم الخاص بالمستخدم.

مثال آخر تم عرضه، هو الطلب من جيميني اضافة عناصر من وصفة طعام إلى قائمة التسوق لتطبيق Keep، ومع ذلك، فلن يقوم بالإضافة مباشرة، حيث سيعرض أولًا على المستخدم التحقق من القائمة والعناصر قبل اعتماد إضافتها لأي من التطبيقات.

يمكن التعرف على المزيد من الخدمات التي يمكن للذكاء الاصطناعي الخاص بجوجل القيام بها مع التطبيقات الأخرى حتى تصل رسميًا، ويبدو من عرض الشركة أنها ستكون حماسية ومثيرة للاهتمام ستجذب الكثير من المستخدمين لتطبيقات جوجل.

وبينما لم تكشف الشركة عن مواعيد محددة، ولكن بالنظر إلى تاريخ وصول الميزات إلى الأدوات وكمية الإعلانات الجديدة في مؤتمر المطورين هذا العام، قد يحتاج الأمر إلى مزيد من الوقت في جدول أعمال الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى