الذكاء الاصطناعيتطبيقات

جوجل تقدم مزيد من أدوات الذكاء الاصطناعي على جيميل

أعلنت شركة جوجل عن مزيد من التكامل بين خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها، جيميل، مع نموذج جيميني المتقدم لأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي؛ لتقديم المزيد من الميزات لمستخدمي تطبيق البريد الإلكتروني على الهواتف الذكية والويب.

عقدت جوجل مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2024 اعتبارًا من أمس، الثلاثاء، وفي الكلمة الرئيسية التي تكشف خلالها الشركة عن جديد تقنياتها، كان الحديث يتمحور بشكل شبه كامل عن آخر ما توصلت له الشركة من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي والميزات التي ستصل للمستخدمين قريبًا.

أعلنت الشركة في المؤتمر أنه بدءًا من الشهر المقبل، سيتمكن المشتركون في خدمة ورك سبيس وOne AI المدفوع، من الاستفادة من مزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في تطبيق البريد الإلكتروني، جيميل.

تقول جوجل أنه قريبًا، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى ميزات جيميني مباشرة من جيميل، سواء في التطبيق أو على الويب لطرح أسئلة حول رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم أو جعله يكتب ردودًا بناءً على سياق البريد الإلكتروني.

جوجل جيميل

ستعمل ميزة اقتراحات الردود، التي تسمى “الرد الذكي”، بنفس طريقة عملها حاليًا، ولكنها أكثر “تفصيلاً ودقة”، فيما ستتوفر ميزات أخرى من خلال زر Gemini الجديد في تطبيق جيميل.

توضح الشركة إن النقر على زر أداة الذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى ظهور اقتراحات مثل “تلخيص هذا البريد الإلكتروني” أو “اقتراح رد”، ويمكن للمستخدمين كتابة مطالبة نصية عن رسائل البريد الإلكتروني أيضًا.

في عرض توضيحي لميزات خلال المؤتمر، قال أبارنا بابو من جوجل، إن جيميني لا يكوّن فكرة عن سياق الردود من البريد الإلكتروني الذي يحاول المستخدم استخدام ميزة الرد الذكي عليها فحسب، بل يحصل أيضًا على الموضوع بأكمله المؤدي إليه.

جوجل جيميل

كما هو موضح في لقطة الشاشة، سيقدم جيميني للمستخدم استجابات متعددة مقترحة ليختار من بينها، قد لا تكون هذه هي أفضل طريقة للرد على رسالة صادقة من أحد أفراد أسرتك، ولكنها قد تكون مثالية للأعمال والرسائل الرسمية.

وأكد مسؤول جوجل أيضًا، أن الاستفادة من تكامل جيميني مع جيميل لا يشترط أن يكون المستخدم داخل تطبيق البريد الإلكتروني بالفعل، وانما يمكن طلب استفسارات من أداة الذكاء الاصطناعي أثناء استخدم أي من تطبيقات جوجل الأخرى التي لديها تكامل مع جيميني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى