تطبيقات

تيك توك يخطط لضربة جديدة ليوتيوب

تستمر محاولات تطبيق تيك توك الشهير للفيديوهات القصيرة، للتحرك نحو السماح بنشر مقاطع لمدة أطول، والآن يبدو أن التطبيق الصيني المثير للجدل يختبر إمكانية نشر مقاطع فيديو لمدة تصل إلى 60 دقيقة، في تحول يؤجج التنافس مع يوتيوب.

قامت الشركة تدريجياً بزيادة طول مقاطع الفيديو على منصتها، حيث يمكن الآن نشر مقاطع بمدة حتى 10 دقائق، فيما يتمتع صناع المحتوى الذين يبيعون الاشتراكات أيضًا بإمكانية تحميل فيديوهات مدتها 20 دقيقة، وفي يناير الماضي، منح تيك توك بعض منشئي المحتوى إمكانية الوصول لنشر مقاطع مدتها 30 دقيقة.

ووفقًا لـ The Verge فقد بدأ تيك توك في تقديم إمكانية نشر مقاطع فيديو مدتها تصل إلى 60 دقيقة لعدد من صناع المحتوى، ويبدو أنه نوع من اختبار الميزة لدى عدد محدود من المشاهير على المنصة.

تيك توك

لمعرفة عما إذا كنت ضمن اختبارات التطبيق لنشر محتوى لمدة ساعة كاملة، تفقد فقط اشعارات داخل اعدادات الحساب بالتطبيق، حيث أبلغ المستخدمين أنهم لاحظوا اشعارًا يخبرهم بنشر مقاطع لمدة ساعة على المنصة، كما يظهر في لقطة الشاشة التي تمت مشاركتها.

ظهر تيك توك لأول مرة كتطبيق مخصص للفيديوهات العمودية القصيرة، ولكن بمرور الوقت كانت المنصة تميل إلى عرض مقاطع أطول وأكثر شبهاً بـ يوتيوب.

في وقت سابق من هذا العام، تلقى بعض صناع المحتوى إشعارات بأن المحتوى الخاص بهم سيحصل على “تعزيز” إذا شاركوا مقاطع أفقية بدلاً من عمودية، حيث يتطلب برنامج تحقيق الدخل الخاص بالمنصة الآن أن يقوم منشئو المحتوى بمشاركة مقاطع فيديو أطول من دقيقة من أجل التأهل لجني الأرباح من المنصة – لكن ذلك لا يزال متاح لأسواق محددة فقط مثل الولايات المتحدة وفرنسا.

تسببت الشعبية الجارفة التي حققها التطبيق، في قيام عدد كبير من الشركات الكبرى الأخرى – على رأسها ميتا ويوتيوب – بتقديم ميزة عرض فيديو قصيرة عمودي إلى منصاتها وتطبيقاتها، ولكن بينما يحاول الجميع جاذبية المقاطع القصيرة، يتحرك تيك توك لزيادة طول مدة الفيديوهات على منصته والبث المباشر، وهي مناطق يشتهر بها أكثر يوتيوب وتويتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى