أنظمة تشغيل جوالة

مستخدمو آيفون يواجهون مشكلة “غريبة” بعد تحديث iOS 17.5

أبلغ عدد كبير من مستخدمي هواتف آيفون، عن مواجهة مشكلة “غريبة” بعد استقبال وتثبيت التحديث الأخير الذي طرحته شركة أبل للنظام، iOS 17.5، حيث بدأ يلاحظون عودة صورًا داخل المعرض كانوا قد حذفوها قبل مدة طويلة تصل لسنوات قليلة.

أطلقت شركة أبل الأسبوع الماضي تحديثات iOS 17.4 الكبيرة، والتي تضمنت بعض التغييرات الجديدة، لكن يبدو أنه لم يخل من المشاكل التقنية وفقًا للعديد من المستخدمين، يمكنكم الاطلاع على أهم التغييرات والتحديثات التي استقبلها آيفون مع التحديث الجديد.

تحديث أبل iOS 17

ووفقًا لما نشره 9to5Mac نقلًا عن مستخدمي آيفون، فقد تفاجئ عدد منهم من عودة صورًا داخل تطبيق المعرض كانوا قد حذفوها بالفعل، وذلك بعد استقبال وتثبيت تحديثات iOS 17.5 الأخيرة.

يبلغ المستخدمون أن الصور التي عادت لهواتفهم مرة أخرى بعد تحديث iOS 17.4 ظهرت في أعلى معرض الصور في أجهزتهم، كما لو أنها أحدث الصور التي قاموا بالتقاطها.

ذكر أحد المستخدمين، أن الصور التي عادت إلى هاتفه كان قد حذفها بالفعل من هاتفه وخدمة التخزين iCloud منذ عام 2020، ولكنه تفاجئ بها مرة أخرى.

Latest iOS update has brought back some pictures I deleted in 2021
byu/Specialist-Fix8528 inios

توقيت الصور المحذوفة مختلف بعد المستخدمين الذين أبلغوا عن المشكلة على شبكة ريديت الاجتماعية، ولكن يبدو أنها مشكلة تواجه الجميع.

وفقًا لـ 9to5Mac لم تعلق شركة أبل على المشكلة، لكنها تثير بطبيعة الحال عددًا لا يحصى من المخاوف والأسئلة حول الخصوصية والاحتفاظ بالبيانات، يتوقع بعض المستخدمين على ريديت أن iOS 17.5 ربما أجرى تغييرات على تطبيق الصور والتي تتطلب من التطبيق إعادة ترتيب الصور.

ومع ذلك، حتى إذا مر تطبيق الصور بنوع من عملية إعادة الترتيب في iOS 17.5، فلا يوجد عذر للصور التي يقول المستخدمون أنه تم حذفها لتظهر مرة أخرى.

ليس من الواضح ما يحدث، ولكن نظرًا لأن بعض الصور تم التقاطها منذ سنوات على ما يبدو، فلا يمكن أن تكون هذه مشكلة في عدم التخلص من الصور المحذوفة مؤخرًا – في تطبيق الصور بآيفون يتم الاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو المحذوفة في الألبوم المحذوف مؤخرًا لمدة 30 يومًا – حتى يتمكن المستخدمون من استعادتها أو إزالتها نهائيًا من جميع الأجهزة إذا رغبوا في ذلك.

بحسب The Verge قد يكون السبب في المشكلة هو أنه أثناء محاولة إصلاح خطأ مزامنة الصور الذي حدث في iOS 17.3، تسببت أبل دون قصد في حدوث مشكلة مزامنة جديدة قد تتضمن نسخًا احتياطية على iCloud.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى