هواتف ذكية

أبل تخطط لطراز آيفون “ثوري”.. سيكون أغلى من برو ماكس

كشف تقرير عن خطط شركة أبل لإجراء تغيير على تشكيل هواتف آيفون التي تطلقها كل عام، والفكرة أن يكون هناك استبدال لطراز بلس مع آخر قد يحمل اسم “سليم Slim”، والخطة أن يكون التغيير بداية من هواتف آيفون 17 القادمة في خريف العام المقبل 2025.

تعمل شركة أبل حاليًا على الجيل التالي من هواتفها، وهو آيفون 16 المتوقع إطلاقه في خريف العام الجاري 2024، وعلى الأرجح سيكون بنفس تشكيل السنوات الأخيرة، حيث الطراز العادي وطراز بلس بالإضافة إلى طرازي آيفون 16 برو وبرو ماكس.

ورغم عدم إطلاق آيفون 16 حتى الآن، وسط العديد من التسريبات، ظهرت شائعات أخرى تتحدث عن الجيل بعد القادم، آيفون 17 للعام 2025، حيث وُرد أن أبل تخطط لإجراء تغييرات على التشكيل باستبدال طراز بآخر.

ووفقًا للمحلل الشهير، جيف بو، الشهير في التقارير التي تتعلق بشركة أبل، فإن الشركة تعمل على هاتف آيفون أنحف بشكل ملحوظ، وسيأتي باسم آيفون سليم Slim – في إشارة لنحافة جسم الهاتف – ويتوقع أن يكون ذلك ضمن تشكيل آيفون 17 في عام 2025.

آيفون 15
تشكيل آيفون 15

وأوضح بو أن خطة أبل أن تقوم باستبدال أحد الطرازات التي تعتمدها حاليًا مع أجهزة آيفون، وعلى الأرجح سيكون في آيفون 16 كذلك، واستبداله بآخر سيكون نحيف بشكل ملحوظ في السلسلة.

لم يكشف المحلل عن الطراز الذي سيتم استبداله، ولكن من شائعات أخرى تطرقت لأن أبل تريد التخلص من طراز بلس، بالتالي قد يكون هذا الطراز هو الذي سيتم إعادة تصميمه بالكامل ليصبح أكثر نحافة وباسم، سليم.

وعن خطة الشركة، يقول بو أن آيفون 17 سليم قد يأتي مع شاشة مقاسها 6.6 بوصة، أي تقع بين الطراز العادي صاحب الشاشة بمقاس 6.1 بوصة، والأكبر 6.9 بوصة لطراز برو ماكس، بحسب ما وُرد عن هواتف آيفون 16 القادمة.

وذكر أن الهاتف الذي سيكون “أنحف بشكل ملحوظ” من أي هاتف آيفون آخر، سيأتي مع إطار من الألمونيوم وتصميم مختلف لوضعية الكاميرا الخلفية، لكنه يؤكد أن أبل لم تستقر بشكل كبير على تغييرات التصميم باستثناء أنه سيكون نحيفًا للغاية.

لم يتم الانتهاء من التصميم بعد، ويبدو أن شركة أبل لا تزال تبحث في عدة خيارات، مثل تصغير شكل الحبة في الشاشة التي تتضمن الكاميرا الأمامية ومستشعر FaceID، ونقل الكاميرا الخلفية إلى شكل في منتصف الجزء العلوي لظهر الجهاز بدلًا من وضعها على الجانب الأيسر كما هو الحال حاليًا.

آيفون 15 برو

أما المعلومة المثيرة للاهتمام حول آيفون 17 سليم، فهو أن أبل تخطط أن يتم طرحه بسعر أعلى من طراز آيفون 17 برو ماكس، على عكس السنوات الماضية، وهو ما يثير الفضول حول المواصفات الأخرى التي سيأتي بها بخلاف التصميم.

تأتي هذه التسريبات في الوقت الذي كشفت فيه أبل للتو عن آيباد برو الجديد، والذي يأتي أنحف بدرجة كبيرة مقارنة بأي جهاز آخر تنتجه الشركة، يبدو أن الاهتمام يتجه بشكل كبير على نحافة الأجهزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى