هواتف ذكية

آيفون 16 برو ماكس سيحتوي على بطارية أفضل

كشفت تسريبات جديدة عن سعة بطارية هاتف آيفون 16 برو ماكس القادم من شركة أبل، والتي أكدت أن الجيل القادم سيتوفر مع سعة أكبر لتخزين الطاقة على الطراز الأعلى تكلفة، وهو السبب أن الجهاز سيكون أكبر حجمًا مقارنة بالجيل السابق.

تعمل شركة أبل حاليًا على الجيل التالي من هواتفها، وهو آيفون 16 المتوقع إطلاقه في خريف العام الجاري 2024، وعلى الأرجح سيكون بنفس تشكيل السنوات الأخيرة، حيث الطراز العادي وطراز بلس بالإضافة إلى طرازي آيفون 16 برو وبرو ماكس.

ووفقًا للمحل الشهير مينغ-تشي كيو، المهتم بتغطية أخبار شركة أبل، فإن الشركة قررت استخدام بطاريات أكثر كثافة في طرازات آيفون 16 برو ماكس القادم، مما يعني زيادة سعة تخزين الطاقة، وعمرًا أطول للبطارية.

وأكد كيو أن البطارية في آيفون 16 برو ماكس ستكون بنفس حجم وأبعاد وشكل البطارية الحالية في آيفون 15 برو ماكس، على شكل حرف L، ولكنها ذات كثافة عالية، مما سيمنحها عمرًا أطول.

آيفون 16 برو ماكس

ستساعد الكثافة الأكبر البطارية على التخلص من الحرارة بشكل أفضل، ولهذا السبب يشاع أن أبل تستخدم صندوق من الفولاذ المقاوم للصدأ يلتف حول البطارية لتحسين الإدارة الحرارية.

تأتي هذه المعلومات بعد التسريبات السابقة التي تظهر صورًا يُزعم أنها لبطارية هاتف آيفون الأغلى القادم، وظهرت مغلفة بعلبة معدنية، ربما تكون من الفولاذ المقاوم للصدأ المقصود.

ويشير كيو إلى أن الغلاف المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ سيجعل عمليات استبدال البطارية أسهل، مما قد يساعد شركة أبل على الامتثال لمتطلبات الاتحاد الأوروبي الخاصة بالبطاريات القابلة للاستبدال في الهواتف الذكية.

آيفون 16 برو ماكس

أيضًا تتماشى معلومات كيو الجديدة مع التسريبات التي كشفت عن صورًا لنماذج أولية لهاتف آيفون 16 برو ماكس، والتي ادعت أن الهاتف القادم هذا العام سيكون بحجم أكبر (من حيث الطول) بدرجة بسيطة عن الجيل السابق، وقد يكون ذلك بسبب البطارية.

لا يوجد معلومات واضحة عن السعة التي ستتوفر بها البطارية، أو دعم سرعات الشحن المتوقع، لكن على كل حال ستستمر التسريبات وتتزايد مع مرور الوقت كلما اقتربنا من مواعيد إطلاق الهواتف المتوقع في سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى