أنظمة تشغيل جوالة

جوجل تُحسن بديل كلمات المرور في أندرويد 15

كشفت شركة جوجل عن تحسين لآلية استخدام رموز المرور، الحل الجديد السهل والأكثر أمانًا من استخدام كلمات المرور التقليدية، لحماية الحسابات والتطبيقات بمختلف أنواعها، وذلك في إصدار أندرويد 15 القادم.

لقد كان الذكاء الاصطناعي هو المحور الرئيسي لمؤتمر جوجل I/O هذا العام، ولكن لا تزال هناك مجموعة من تحديثات الميزات الجديدة التي تناولتها الشركة في الجلسات المخصصة للمطورين خلال الفعالية، لم تطرق لها في يوم الإعلان الكبير الأول للمؤتمر.

رصد موقع 9to5Google أن نظام أندرويد 15 وWear OS 5 سيحصلان على بعض التحديثات الملائمة لاعتماد رموز المرور البيومترية، التي يستخدم فيها الشخص بصمة إصبعه أو مستشعر دقيق للتعرف على الوجوه من أجل الدخول لحساباته.

وذكر التقرير أن جوجل خصصت فقرة كاملة للميزة الأمنية الجديدة خلال فعالية المطورين هذا العام، تحت اسم “أفضل ممارسات مفاتيح المرور وإثبات الهوية”، وخلاله أكدت الشركة أن أندرويد 15 سيحصل على عملية تسجيل دخول بنقرة واحدة، بدلاً من وجود شاشتين منفصلتين – واحدة لتحديد حساب والأخرى للمطالبة البيومترية – وسيتم دمجهما في شاشة واحدة.

جوجل

ميزة أخرى لتسهيل الانتقال من هاتف أندرويد إلى آخر، أن المستخدم يمكنه تسجيل الدخول مرة أخرى إلى عدة تطبيقات، إذا قام بشراء جهاز جديد بفضل ميزة الاستعادة من خلال مفتاح المرور، وهي ستتوفر على عدة إصدارات سابقة من أندرويد وليس الإصدار 15 القادم فقط.

سيتمكن المطورين من توجيه اعتماد فتح الحسابات في “مدير الاعتماد”، يتم بعد ذلك تخزين هذا المفتاح محليًا على الجهاز، وإذا تم تمكين النسخ الاحتياطية السحابية، فيمكن نقله تلقائيًا إلى الجهاز الجديد، باختصار، لن يضطر المستخدمون إلى تسجيل الدخول إلى كل تطبيق واحدًا تلو الآخر.

جوجل

أكدت جوجل أن توسع وتسهيل الاعتماد على مفاتيح المرور ستصل أيضًا إلى Wear OS 5 للساعات الذكية، في إصدار ربع سنوي للنظام الأساسي، سيسمح ذلك باستخدام مفاتيح المرور أو كلمات المرور أو تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل مباشرة.

وتقول جوجل إن هذه الإمكانية ستعمل أيضًا مع مديري كلمات المرور التابعين لجهات خارجية، وتسمي Dashlane كمثال واحد، وهي طريقة تشبه ما تقدمه أبل في الربط بين هواتف آيفون الخاصة بها والساعات الذكية فيما يُعرف بـ “بيئة أبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى