هواتف ذكية

سوني اكسبيريا 1 VI.. مواصفات رائدة وكاميرا رائعة

كشفت شركة سوني رسميًا عن هاتفها الرائد الأفضل، سوني اكسبيريا 1 VI، في فعالية قصيرة عقدتها اليوم الأربعاء، ويأتي الهاتف بمواصفات رائدة وكاميرا تقريب جديدة تمامًا تبشر بمستقبل حماسي لكاميرا الهواتف الذكية من الشركات الكبرى، وليست سوني فقط.

يعد أكبر تغيير في الهاتف الجديد هو الابتعاد عن نسبة العرض المختلفة التي تتبعها الشركة في شاشات الهواتف الرائدة، والتي كانت بنسبة العرض إلى الارتفاع “السنيمائية” 21:9 وأصبحت مع الهاتف الجديد أقرب لأبعاد شاشات الهواتف الرائدة التي نشاهدها منذ فترة (19.5:9).

سوني اكسبيريا 1 VI

دقة الشاشة هي 1080×2340 بكسل، ولا تزال بمقاس 6.5 بوصة، ولكن مع الأبعاد الجديدة فهي تبدو في الواقع أكبر من ذي قبل.

تم تحسين السطوع في الشاشة أيضًا ليصل الآن إلى 1300 شمعة، وأصبحت أكثر ذكاءً بفضل دمج ميزة LTPO، والتي تمنح الجهاز قدرة التعرف تلقائيًا على المحتوى الذي يتم عرضه لتغيير معدل تحديث الصورة تلقائيًا بين 1 حتى 120 هرتز، بعد أن كان الجيل السابق، اكسبيريا 1 V يسمج بتبديل معدل التحديث يدويًا بين 60 و120 هرتز.

من المحتمل أن يكون لهذا تأثير إيجابي على عمر البطارية في سوني اكسبيريا 1 VI والتي أصبحت بسعة 5000 ميلي أمبير، وتقول الشركة أنها ستستمر لمدة يومين من الاستخدام المتوسط.

تقول الشركة أيضًا أنه يمكن إعادة شحن البطارية بنسبة 50% خلال 30 دقيقة باستخدام شاحن بقدرة 30 واط، والاحتفاظ بما لا يقل عن 80% من سعتها بعد 4 سنوات من الاستخدام بفضل ميزات Battery Care في البطارية وXperia Adaptive Charging في الشاحن.

تقول الشركة أن هاتف سوني اكسبيريا 1 VI سيأتي مع مكبرات صوت استريو أمامية بجودة نقاء عالية وتوازن أفضل وتشويش أقل، حيث يحتوي الجهاز الذي يقدم منفذ سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم على دائرة صوتية متميزة جديدة لتحسين الإخراج.

من الداخل، وكما كان متوقعًا، سيعمل سوني اكسبيريا 1 VI بمعالج كوالكوم الأحدث، سنابدراجون 8 الجيل الثالث، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ سعتها 12 جيجا بايت، وخيارين لمساحة التخزين هما 256 أو 512 جيجا بايت.

سوني اكسبيريا 1 VI

كاميرا رائعة

قد تبدو الكاميرا الخلفية في الهاتف الجديد نفسها من الجيل السابق، ولكن هناك تغييرات أساسية من شأنها أن تحدث فرقًا كبيرًا وإيجابيًا على تجربة التصوير بالهاتف، حيث تقول الشركة أن المستشعر الرئيسي بدقة 48 ميجا بكسل مقاس 1/1.35 بوصة لم يتغير ولكنها توفر وضعًا كامل الدقة حتى 48 ميجا بكسل هذا العام، كما أن الكاميرا فائقة الاتساع هي نفسها من العام الماضي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2.

المثير في سوني اكسبيريا 1 VI هذا العام، هو كاميرا التقريب، والتي تأتي بتحسينات كبيرة مبنية على مستشعر جديد تمامًا من تطوير سوني، والتي ستوفر قدرة التقريب البصري حتى 7.1 مرة، بدلًا من 3.5 مرة في الجيل السابق، مع طول مدى مقاس 85 مم-170 مم.

يُشار هنا أن سوني هي المورد الأكبر لمستشعرات كاميرات التصوير الرئيسية في الهواتف الرائدة، وابتكار مستشعر جديد يقدم تقريب بصري أكثر من 7 مرات هذا العام، يفتح الباب أمام شركات أخرى لتحسين الكاميرا في هواتفها الرائدة.

سوني اكسبيريا 1 VI

سعر سوني اكسبيريا 1 VI

تقول الشركة أن الهاتف سيأتي بنظام تشغيل أندرويد 14 مع وعد بارسال تحديثات أساسية لنظام التشغيل حتى 3 سنوات، وتحديثات أمنية حتى 4 سنوات.

سيتوفر سوني اكسبيريا 1 VI باللون الأسود والفضي البلاتيني والأخضر الكاكي، وبسعر يبدأ من 1399 دولار، وسيكون متاحًا اعتبارًا من أوائل يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى