تطبيقات

جوجل تجلب أهم ميزات اكسيل إلى شيتس Sheets

أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة تُسهل بشكل كبير تحويل مجموعات البيانات إلى جداول مُتنظمة في تطبيق جداول البيانات الخاص بها، جوجل شيتس Google Sheets، تأتي هذه الميزة، التي تُعرف باسم “الجداول”، كاستجابة لمطالبات المستخدمين منذ سنوات، وتُقدم طريقة سريعة وفعالة لإنشاء جداول تحتوي على مرشحات وقواعد فرز مُدمجة بنقرة زر واحدة.

مع الميزة الجديدة، يمكن للمستخدمين الآن تحويل نطاق من البيانات إلى جدول مُتنظمة بنقرة واحدة فقط، للقيام بذلك، يقوم المستخدم فقط بتحديد نطاق البيانات والانتقال إلى القائمة “تنسيق” داخل التطبيق، ثم اختيار “تحويل إلى جدول”.

سيقوم التطبيق على الهاتف أو الويب، تلقائيًا بإنشاء تصنيف لكل عمود، وإضافة فواصل بصرية للصفوف، وتعيين أنواع أعمدة مناسبة، وإنشاء قوائم منسدلة لسهولة الفرز.

جوجل شيتس

تقول جوجل أن ميزة “الجداول” تضيف العديد من المزايا الإضافية التي تُسهل تحليل البيانات واستخدامها، مثل:

إنشاء قوائم جداول: تُتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء تركيبات مُخصصة من المرشحات لتصفية البيانات حسب احتياجاتهم.
عرض حسب المجموعة: يُتيح هذا الخيار الجديد تجميع البيانات في مجموعات مُفصلة بناءً على معايير محددة، مثل مستوى الأولوية أو تاريخ الإنشاء.
قوالب الجداول: تُقدم جوجل مجموعة من قوالب الجداول المُعدة مسبقًا لمهام شائعة مثل إدارة المشاريع، وإدارة المخزون، وتخطيط الأحداث، مما يُوفر على المستخدمين الوقت والجهد.

أكدت جوجل أن ميزة “الجداول” الجديدة في تطبيق جداول البيانات، متوفر حاليًا لبعض مستخدمي Google Sheets، وسيتم طرحها تدريجيًا لجميع المستخدمين بحلول 6 يونيو 2024.

جوجل شيتس

تُعد ميزة “الجداول” الجديدة إضافة مُهمة لـ Google Sheets، وتُقدم حلًا سريعًا وسهلاً لتنظيم البيانات وتحليلها، تُتيح هذه الميزة للمستخدمين من جميع المستويات الاستفادة من قوة جداول البيانات دون الحاجة إلى بذل جهد كبير في إنشاء التصنيفات والفرز يدويًا.

ونظرًا لسهولة استخدامها وفوائدها المتعددة، من المتوقع أن تُصبح ميزة “الجداول” أداة لا غنى عنها لمستخدمي Google Sheets ليكون منافس أقوى لبرنامج اكسيل الذي تقدمه مايكروسوفت ويعد الأشهر في هذا الاتجاه.

جاء إعلان جوجل خلال فعاليات مؤتمر المطورين السنوي Google I/O والذي تناولت الشركة خلاله الكشف عن العديد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي المتقدم، والتي تصل إلى العديد من خدماتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى