هواتف ذكية

آيفون 17 ألترا.. أكبر تغييرات مستقبلية منذ آيفون اكس

كشفت تقارير حديثة أن شركة أبل تستعد لإطلاق نموذج جديد من هواتف آيفون في العام المقبل، يحمل اسم آيفون 17 ألترا، والذي قد يمثل قفزة نوعية مماثلة لما قدمته الشركة مع آيفون اكس iPhone X في عام 2017، من حيث التصميم والتقنيات المبتكرة الجديدة.

يشير تقرير لـ 9to5Mac المهتم بتغطية أخبار أبل، إلى أن آيفون 17 ألترا سيأتي بتصميم نحيف للغاية، مما يجعله وكأنه جهاز من المستقبل، بعد نجاحها بالفعل في إطلاق اللوحي آيباد برو M4، مؤخرًا، الذي أصبح أنحف جهاز من الشركة حتى الآن، ومع ذلك، يُتوقع أن يتفوق آيفون 17 ألترا عليه في هذا الجانب.

آيفون 17 ألترا
سمك آيباد برو 2024

التصميم النحيف يمكن أن يضيف لمسة جمالية وعملية جديدة إلى الهواتف الذكية مما قد يمثل حقبة جديدة في التصميم.

كما يضيف التقرير، نقلًا عن توقعات المحللين، أن آيفون 17 ألترا قد يشهد تحسينات كبيرة وغير مسبوقة في التصوير بالكاميرا الخلفية، من المتوقع أن تتضمن التغييرات نقل الكاميرات الخلفية إلى منتصف الجزء العلوي من الهاتف بدلاً من الزاوية العلوية اليسرى؛ مما يشير إلى إضافة تقنيات كاميرا متقدمة لأول مرة على هواتف أبل.

أبل آيفون 16 iOS 18

كعادة آبل، لن تقتصر التحسينات على التصميم فقط، يتوقع التقرير أن يأتي آيفون 17 ألترا بميزات برمجية حصرية تتعلق بنظام التشغيل iOS، يمكن أن تشمل هذه الميزات واجهة استخدام جديدة أو شريحة خاصة تتيح وظائف جديدة، خاصة في عصر تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

جدير بالذكر، أنه منذ إطلاق آيفون اكس قبل سبع سنوات، والذي جاء كاحتفال من الشركة بمرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف ذكي، كانت الطرازات الأفضل من كل جيل هما برو وبرو ماكس، لكن الشركة أكدت مع منتجاتها الأخرى، مثل واتش ألترا، أن هناك طرازًا باسم ألترا قد ينضم لسلسلة الهواتف الخاصة بها، يمكن أن يكون ذلك العام المقبل، إذا صدقت التسريبات والتحليلات.

إذا تحققت الرؤية بالفعل، فإن آيفون 17 ألترا سيكون حقبة جديدة لمحبي هواتف أبل، الذين يبحثون عن أحدث التقنيات وأفضلها، سواء لأغراض عملية أو كرمز للمكانة، وهذا من شأنه أن يعزز مكانة الشركة الكبيرة بالفعل في السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى