أنظمة تشغيل الكمبيوتر

مايكروسوفت تكشف عن تحسين ثوري للنسخ واللصق على ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إضافة ميزة جديدة تُدعى “اللصق المتقدم أو Advanced Paste” إلى أداة PowerToys لنظام التشغيل ويندوز 11، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل المحتوى المنسوخ إلى أشكال أخرى بسرعة وكفاءة.

أكدت مايكروسوفت أنها في المراحل الأخيرة من تطوير التحديثات الكبيرة القادمة لنظام ويندوز 11 هذا الصيف، والتي ستحمل رقم الإصدار 24H2، وستصل لأول مرة على أجهزة سيرفس لابتوب الجديدة التي تقدمها الشركة، على أن تتوسع وتصل للجميع في وقتٍ لاحق.

وخلال فعالية المطورين التي عقدتها الشركة، كشفت عن ميزة اللصق المتقدم، وهو تحديث الأول من نوعه لآلية نسخ ولصق المحتوى، تهدف هذه الميزة إلى تسريع سير العمل من خلال إمكانيات مثل نسخ كود بلغة معينة ولصقه بلغة أخرى؛ مما يسهل المهام البرمجية بشكل كبير.

وذكرت الشركة إنه تم تضمين ميزة اللصق المتقدم في الإصدار 0.81 من PowerToys، ويمكن تفعيلها بسهولة عبر الضغط على اختصار لوحة المفاتيح: Windows + Shift + V.

عند تفعيل الميزة، ستظهر نافذة نصية للّصق المتقدم تقدم خيارات متعددة لتحويل النص، إلى خيارات مثل، النص العادي المجرد أو Markdown أو كود JSON.

نسح ولصق مايكروسوفت ويندوز 11

عند تفعيل خيار “اللصق باستخدام الذكاء الاصطناعي” في إعدادات اللصق المتقدم، يمكن للمستخدمين إدخال تعليمات محددة لتحويل النص، مثل تلخيص النصوص، الترجمة، توليد الأكواد، إعادة صياغة النص من أسلوب عادي إلى احترافي، أو حتى استخدام صياغة أسلوب يودا (Yoda syntax).

للاستفادة من كامل خيارات هذه الميزة، يتعين على المستخدمين إضافة مفتاح OpenAI API إلى PowerToys، وشحن رصيد الاستخدام المتقدم في OpenAI الخاص بهم، لأن هذه الخدمات موجهة بشكل خاص للمبرمجين.

للتوضيح، فإن رصيد API في OpenAI يختلف عن حساب ChatGPT المدفوع، أي يتطلب دفعًا مختلفًا عن اشتراك بلس لبوت الدردشة.

تعد هذه الإضافة جزءًا من جهود مايكروسوفت المستمرة لتحسين إنتاجية المستخدمين وتسهيل سير العمل باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى