الذكاء الاصطناعيتطبيقات

متصفح إيدج يتلقى ميزة أخرى للذكاء الاصطناعي لمحبي يوتيوب

كشفت شركة مايكروسوفت عن تحديث جديد قادم للمتصفح الخاص بها، مايكروسفت إيدج، والتي ستقدم ميزة الترجمة الفورية لمقاطع الفيديو التي يتم مشاهدتها في الوقت الفعلي، من خلال قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة المدمجة في المتصفح.

وخلال مؤتمر مايكروسوفت للمطورين، أكدت الشركة على الانتهاء من التحديث الكبير القادم لمتصفح مايكروسوفت إيدج، والذي سيجلب ميزة ترجمة الفيديو في الوقت الفعلي على مواقع مثل يوتيوب، لينكد إن وكورسيرا للدورات التدريبية، وغيرها.

وأعلنت مايكروسوفت أن الميزة الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي ستكون قادرة على ترجمة المحتوى المنطوق في أي من مقاطع الفيديو على المواقع الشهيرة، من خلال التحميل الاستباقي لعرض الترجمة الفورية كنصوص تظهر أثناء المشاهدة.

وأضافت أن الميزة تعمل على مواقع الأخبار مثل؛ رويترز، CNBC، وبلومبيرغ.

وأوضحت الشركة، أنه في الوقت الحالي، تدعم الميزة الترجمة من اللغة الإسبانية إلى الإنجليزية، بالإضافة إلى الترجمة من الإنجليزية إلى الألمانية والهندية والإيطالية والروسية والإسبانية، كنوع من الإطلاق الأول، وستتضمن العديد من اللغات الأخرى قريبًا.

بجانب توفير لغات أخرى، تقول الشركة أيضًا أن ميزة ترجمة الفيديو المباشرة ستشمل العديد من مواقع ومصادر الفيديوهات الأخرى على الإنترنت في المستقبل.

بالإضافة إلى توفير طريقة رائعة لترجمة مقاطع الفيديو إلى لغة العرض لمتصفح إيدج التي يحددها المستخدم، تقول الشركة أيضًا أن التحديثات المستقبلية لمتصفح إيدج، ستجعل الميزة يمكن التحكم بها من إعدادات خاصة، حيث يمكن تحديد اللغة الأم للترجمة دون النظر إلى لغة المتصفح الرئيسية.

كما تقول أيضًا أن الميزة الجديدة في متصفح إيدج ستجعل مقاطع الفيديو أكثر تناسقًا مع إمكانية الوصول، وهي أدوات مخصصة للمستخدمين الذين يعانون من الصم أو الصعوبات في السمع.

تأتي هذه الميزة الجديدة كإضافة إلى مجموعة الميزات التي أدخلتها مايكروسوفت إلى متصفح إيدج من خلال التكامل مع أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة لها، كوبايلوت، لتنضم إلى ميزات أخرى تستهدف محبي يوتيوب مثل؛ القدرة على تلخيص مقاطع الفيديو (باللغة الإنجليزية فقط حاليًا)، واستخراج عناصر أساسية نصية من الفيديوهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى