هواتف ذكية

أقل من 500 دولار.. آيفون منخفض السعر قادم من أبل

تستمر التسريبات حول هاتف أبل منخفض السعر القادم، آيفون SE الجيل الرابع، والذي قد يشهد تحسينات كبيرة هذا العام على التصميم والمواصفات، ورغم ذلك تخطط الشركة لإطلاقه بسعر أقل من 500 دولار.

تطلق أبل هاتف منخفض التكلفة ضمن سلسلة آيفون SE كل عامين، كان الأخير في 2022، ويُتوقع أن يكون الجيل القادم في العام المقبل 2025، والذي يُتوقع أن يأتي بزيادة في الأسعار، لكنه لن يتخطى حاجز الـ 500 دولار، وفقًا لآخر التسريبات.

بحسب المعلومات التي نشرها حساب التسريبات الشهير على تويتر/اكس، Revegnus، فإن سعر الإطلاق في الولايات المتحدة لهاتف iPhone SE 4 سيبقى عند السعر الحالي البالغ 429 دولارًا، أو قد يشهد زيادة طفيفة بنسبة تصل إلى حوالي 10%.

آيفون SE 4

وتهدف آبل إلى الحفاظ على السعر دون حاجز 500 دولار، للحفاظ على رؤيتها وخططها لهذه السلسلة منذ بدايتها في 2016 بأول iPhone SE، ثم 2020، والجيل الثالث في 2022.

من جهة أخرى، ووفقًا لمعلومات مجلة The Information، التي نشرت مؤخرًا عن خطط آبل لإطلاق آيفون SE الجيل الرابع، بتغييرات كبيرة على التصميم، في ربيع عام 2025، حيث سيتم تقديمه كخيار منخفض السعر من تصميم مشابهًا لـ آيفون 14، مما يعني الانتقال من الاعتماد على مستشعر قارئ البصمات Touch ID وزر القائمة الرئيسية إلى تقنية التعرف على الوجه Face ID والنوتش أعلى الشاشة.

بالإضافة إلى ذلك، تشير الشائعات إلى أن آيفون SE القادم، قد يتمتع بشاشة OLED بدلاً من LCD، وسيزيد حجم الشاشة من 4.7 بوصة إلى 6.1 بوصة، ومن بين الميزات المتوقعة الأخرى وجود منفذ USB-C وزر الاجراء، رغم أن الأخير مستبعد من الناحية النظرية.

أبل آيفون SE
أبل آيفون SE الجيل الثالث

ويؤكد التقرير، أن لتحقيق معادلة التحسين والسعر المنخفض، فإن أبل ستعتمد على شاشات بتكاليف تصنيع أقل بكثير مقارنة بتلك المستخدمة في آيفون 15 أو 14، حيث ستعيد استخدام مكونات رئيسية من شاشات سابقة دون الحاجة للإنفاق على جديدة.

جدير بالذكر أن آيفون SE الجيل الثالث، تم إطلاقه في مارس عام 2022، وإذا حافظت الشركة على نفس الفكرة، سيصل الجيل الرابع في الفترة نفسها من العام المقبل 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى