الكمبيوتر

أسوس تكشف عن Vivobook S 15.. أول جهاز كوبايلوت بلس

كشفت شركة أسوس عن أول جهاز كمبيوتر ضمن تصنيف كوبايلوت بلس الجديد، وهو Vivobook S 15 والذي يحمل رقم الإصدار (S5507)، المزود بمعالجات كوالكوم الجديدة، سنابدراجون اكس، المطورة للقيام بمهام الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة.

كانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت عن تصنيف جديد لأجهزة الكمبيوتر أطلقت عليه اسم “أجهزة كوبايلوت بلس Copilot Plus PCs”، وهي الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 11 المطور للعمل على معالجات بمعمارية arm لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وقد كشفت الشركة عن أول أجهزة من هذا التصيف في حدث يوم الإثنين 20 مايو، هما، سيرفس برو وسيرفس لاب توب.

مواصفات Vivobook S 15

وبعد إعلان مايكروسوفت، نشرت أسوس على موقعها الرسمي، أول جهاز كوبايلوت بلس، حيث يأتي الجهاز الجديد بتصميم مشابه للأجيال السابقة، ولكن مع هيكل أنحف وإطارات أصغر حول الشاشة.

سيتوفر Vivobook S 15 بخيارين، الأول بمعالج سنابدراجون اكس إيليت ذو الـ 12 نواة، والثاني بمعالج سنابدراجون اكس بلس ذو الـ 10 أنوية.

كلا المعالجين يحتويان على شريحة عصبية NPU المخصصة لمهام الذكاء الاصطناعي المعقدة، حيث أنها قادرة على مساعدة المعالج للقيام بـ 45 تريليون عملية معالجة في الثانية الواحدة، مما يعزز أداء البرامج المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

أسوس Vivobook S 15

يحتوي Vivobook S 15 على شاشة من نوع OLED بحجم 15.6 بوصة، ودقة 2880×1620 بكسل، مع معدل تحديث للصورة 120 هرتز، وسطوع HDR يصل إلى 600 شمعة.

هناك خيارين للذاكرة العشوائية RAM بسعة 16 أو 32 جيجا بايت، ووحدة تخزين داخلية من نوع PCIe 4.0 SSD بسعة تصل إلى 1 تيرا بايت.

هناك أيضًا منفذي USB-A، ومنفذي USB 4.0 Type-C، ومنفذ لتوصيل الشاشة الخارجية HDMI 2.1، ومقبس صوت/ميكروفون مدمج، وقارئ بطاقات تخزين خارجية microSD.

بالنظر لأنه أول جهاز مخصص لمهام الذكاء الاصطناعي المتقدمة، سيكون Vivobook S 15 أول جهاز من أسوس يأتي مع تطبيق StoryCube الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لفرز وتحرير وإدارة وتصدير ملفات الصور والفيديو بصيغة RAW.

كما ستستفيد تطبيقات مثل Windows Studio Effects وCocreator من قوة وحدة المعالجة العصبية في معالج كوالكوم لتقديم أداء أفضل.

أسوس Vivobook S 15

الأسعار الرسمية

أعلنت أسوس عن بدء استقبال طلبات الحجز المسبق لـ Vivobook S 15 بمعالج سنابدراجون اكس إيليت على موقعها الرسمي اعتبارًا من اليوم، وسيصل إلى الراغبين في شرائه بداية من 18 يونيو.

سعر Vivobook S 15 بذاكرة عشوائية 32 جيجا بايت و1 تيرا بايت من التخزين، هو 1399 دولار.

أما الخيار بذاكرة 16 جيجا بايت و1 تيرابايت من التخزين ستكون متاحة بسعر 1299 دولار.

بينما أكدت أسوس أن الإصدار بمعالج سنابدراجون اكس بلس، سيصل في وقت لاحق من هذا العام، ولم يتم الإعلان عن سعره بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى