الكمبيوتر

ايسر تنضم للركب وتكشف عن أول لاب توب كوبايلوت بلس

أكدت شركة ايسر على استعدادها لإطلاق أول لاب توب ضمن تصنيف كوبايلوت بلس الجديد، حيث سيكون Swift 14 AI أول جهاز من الشركة بمعالجات كوالكوم سنابدراجون اكس الجديدة، التي تدعم تشغيل قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

كانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت عن تصنيف جديد لأجهزة الكمبيوتر أطلقت عليه اسم “أجهزة كوبايلوت بلس Copilot Plus PCs”، وهي الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 11 المطور للعمل على معالجات بمعمارية arm لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وقد كشف الشركة عن أول أجهزة من هذا التصيف في حدث يوم الإثنين 20 مايو، هما، سيرفس برو وسيرفس لاب توب.

ونشرت ايسر على موقعها الرسمي، تدوينة أكدت فيها على إطلاق أول كمبيوتر محمول داعم للذكاء الاصطناعي المتقدم، وهو Swift 14 AI، بمعالج سنابدراجون اكس الجديد من كوالكوم.

كوالكوم سنابدراجون اكس

وذكرت الشركة أن Swift 14 AI سيتوفر بتكوينين مختلفين، وكلاهما يدعم مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في نظام ويندوز 11، مثل Recall وCocreator وLive Captions.

مواصفات ايسر Swift 14 AI

يأتي الخيار الأول من الجهاز بمعالج سنابدراجون اكس إيليت ذو الـ 12 نواة (بدون ميزة Dual Boost)، بينما سيأتي الآخر بمعالج سنابدراجون اكس بلس ذو الـ 10 أنوية.

كلا الخيارين من المعالج يحتويان على وحدة معالجة عصبية NPU المخصصة لمهام الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة، بقدرة معالجة 45 تريليون عملية في الثانية الواحدة.

سيتوفر خياران Swift 14 AI بذاكرة عشوائية RAM بسعة تصل إلى 32 جيجا بايت ووحدة تخزين SSD من نوع M.2 بسعة تصل إلى 1 تيرا بايت.

الشاشة في الجهاز من نوع IPS مقاس 14.5 بوصة ودقة 2560×1600 بكسل مع معدل تحديث للصورة يبلغ 120 هرتز.

يدعم Swift 14 AI اتصال Wi-Fi 7 وBluetooth 4، إلى جانب منفذين USB-C، ومنفذين USB-A، ومنفذ HDMI واحد، بالإضافة إلى كاميرا بدقة 1440 بكسل.

قالت ايسر أن Swift 14 AI سيتم إطلاقه في لأسواق أوروبا، الشرق الأوسط وإفريقيا اعتبارًا من شهر يونيو المقبل، بأسعار تبدأ من 1,499 دولار، وفي شهر يوليو سيصل لأسواق أمريكا الشمالية بسعر يبدأ من 1099 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى